أكرم القصاص - علا الشافعي

تغليف أكبر شجرة فى العالم بالألومنيوم الحرارى لحمايتها من حرائق كاليفورنيا.. صور

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 09:47 ص
تغليف أكبر شجرة فى العالم بالألومنيوم الحرارى لحمايتها من حرائق كاليفورنيا.. صور تغليف اكبر شجرة فى العالم لحمايتها من الحرائق
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، إن رجال الإطفاء الأمريكيين قاموا بتغليف أكبر شجرة فى العالم ببطانية مقاومة للحريق أثناء محاولتهم إنقاذ بستان شهير من السيكويا العملاقة التى نمت قديما من حرائق الغابات فى منطقة سييرا نيفادا الوعرة فى كاليفورنيا.

 وقالت ريبيكا باترسون، المتحدثة باسم إدارة الإطفاء، إن شجرة الجنرال شيرمان الضخمة فى الغابة العملاقة لمتنزه سيكويا الوطني،  ومتحف الغابة الوطنى وبعض المبانى الأخرى قد تم تغليفها كحماية من احتمالية وصول ألسنة اللهب إليها.

شجرة الجنرال شيرمان
شجرة الجنرال شيرمان

 ويمكن أن يتحمل غلاف الألومنيوم الحرارة الشديدة لفترات قصيرة، حيث يقول المسئولون الفيدراليون أنهم يستخدمون هذه المواد منذ عدة سنوات فى جميع أنحاء غرب الولايات المتحدة لحماية الهياكل الحساسة من النيران، ونجت منازل بالقرب من بحيرة تاهو كانت ملفوفة بمواد واقية بينما تدمرت منازل أخرى قريبة.

تغليف اكبر شجرة فى العالم لحمايتها من الحرائق
تغليف اكبر شجرة فى العالم لحمايتها من الحرائق

 كان من المتوقع أنت يصل حريق المستعمرة، وهو واحد من حريقين فى متنزه سيكويا الوطنى، إلى الغابة العملاقة التى تضم نحو ألفين من السكويا، أمس الخميس.

يأتى ذلك بعد أن تسبب حريق هائل فى القضاء على آلاف من السكويا، بعضها يصل ارتفاعه إلى أبراج شاهقة وعمره آلاف السنين، فى المنطقة العام الماضى.

تغليف مدخل متنزه سكويا الوطنى
تغليف مدخل متنزه سكويا الوطنى

 وتعد شجرة الجنرال شيرمان الأكبر فى العالم من حيث الحجم، حيث تبلغ مساحتها 1487 مترا مكعبا، وفقا لهيئة المتنزهات القومية. ويبلغ ارتفاعها 84 مترا، ويبلغ محيطها عند مستوى الأرض 31 مترا.

شجر السكويا الاكبر فى العالم
شجر السكويا الاكبر فى العالم

 

 وتقول أسوشيتدبرس إن موجات الحرارة والجفاف التاريخية المرتبطة بالتغير المناخى أدى إلى صعوبة مكافحة حرائق الغابات فى الغرب الأمريكى. ويقول العلماء إن التغير المناخة جعل المنطقة أكثر دفاءً وأكثر جفافا فى الثلاثين عاما الماضية وسيظل يجعل المناخ أكثر شدة وحرائق الغابات أكثر تكرارا ودمارا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة