مارادونا الحاضر الغائب.. فريق جيمناسيا يحتفل بمرور عامين على بداية تدريب الفتى الذهبى له عبر لوحة جدارية.. أبناؤه يعيدون نشاط صفحته على الفيس بوك: نريد أن تظل ذكراك إلى الأبد.. وصحيفة: 5 شهود جدد فى قضية وفاته

الخميس، 16 سبتمبر 2021 05:00 ص
مارادونا الحاضر الغائب.. فريق جيمناسيا يحتفل بمرور عامين على بداية تدريب الفتى الذهبى له عبر لوحة جدارية.. أبناؤه يعيدون نشاط صفحته على الفيس بوك: نريد أن تظل ذكراك إلى الأبد.. وصحيفة: 5 شهود جدد فى قضية وفاته مارادونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظل صورة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ، دييجو مارادونا، فى قلوب محبيه ، ورغم وفاته فى نوفمبر العام الماضى إلا أنه لا يزال حاضر ، وقام فريق جيماناسيا الأرجنتينى، بتعليق لوحة جدارية لتكريمه بسبب مرور عامين على توليه منصب مدير فنى  للفريق الارجنتينى ،15 سبتمبر 2015،  وقاموا بتعليق اللوحة فى ملعب خوان كارميلو زيريليو.

روجت للمبادرة مجموعة "Armando Gimnasia" ونفذها فنانون من  Mosaico Nacional الذين شكلوا "قيادة تدخل دييجو أرماندو مارادونا" تكريما لأعظم لاعب كرة القدم الأرجنتينية.

كما أن أبناء أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، أعاد نشاط صفحته على الفيس بوك، وذلك بعد أيام من الانتكاسة القانونية التي عانت منها دلما وجيانا بسبب استخدام ماركة مارادونا التي كانت في يد محاميه ماتياس مورلا ، وأكدوا أنهم سيبقونها نشطة حتى يستقطب المشجعون "مكان" حيث يتم تكريمه.

وتم نشر على الفيس بوك صورة لمارادونا مصحوبة بتعليق "يريد أبناءك ألا تنطقئ نيرانك التى لا تضاهى أبدا، وأن تبقى ذكراك إلى الأبد، ولهذا السبب سنبقى شبكاتك نشطة بحيث يكون لكل من يحبوك ويعجبون بك لهم مكانا يمكنهم من خلاله الاعراب عن حبهم ومنح التكريم الذى تستحقه".

وفى وقت سابق، تعرض أبناء نجم كرة القدم لانتكاسة قضائية عندما رفضت الدائرة الرابعة في الغرفة الوطنية للاستئناف الجنائي والإصلاحي استئنافًا قدمه دلما وجيانينا في القضية ضد المحامي ماتياس مورلا ، الذي قد يستمر لاستغلال ماركة "مارادونا".

ورفضت تلك المحكمة استئنافًا ضد الإجراء القضائي الذي رفع تعليق التجارة بالاسم والألقاب والأسماء المستعارة في إشارة إلى بطل العالم السابق في المكسيك 1986 ، وهو الإجراء الذي حققته بنات مارادونا في 31 مارس من خلال إجراء احترازي.

وقالت غرفة الاستئناف الوطنية، بحسب الحكم الذي نشرته الصحف المحلية، إن "القرار المطعون فيه أسباب تمنعه ​​من عدم أهليته كعمل قضائي صحيح".

العلامات التجارية مسجلة في المعهد الوطني للملكية الصناعية باسم Sattvica SA ، وهي شركة أسسها  المحامى مورلا وصهره في يونيو 2015 ، بعد الحصول على توكيل رسمي من  مارادونا للتمثيل والاستخدام التجاري من تلك الأسماء بهدف أن تكون بمثابة دعم مالي لأخواتهم.

ونشرت مورلا على موقع إنستجرام بعد الإعلان عن الحكم: "العدالة فرضت إرادة دييجو ومع الأخوات يمكننا الاستفادة من ماركة مارادونا. ستحترم وصيتك ، دييجو ".

وعن قضية مارادونا، أعاد المدعون الذين يحققون في وفاة مارادونا جدولة مواعيد الشهود الخمسة الجدد الذين سيدلون بشهاداتهم اعتبارًا من هذا الأسبوع ، والذي سيأتي اليوم مع ماكسيميليانو تريمارتشي ، آخر سائق لدى مارادونا ، بحسب مصادر قضائية مطلعة.

وأشارت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية إلى أنه على الرغم من تصريحات لوتشيانو "لوتشو" ستراسيرا ، المحامي السابق لصديق جيانا مارادونا الذي زار والد زوجته السابق كمدرب شخصي ، وإفادات رودولفو بينفينوتي ، وهو طبيب موثوق للمحامي فيكتوار ستينفال الذي كان في العيادة ، التي كان من المقرر عقدها اليوم ، أبلغ الشاهدان النيابة أنهما كانا في رحلات إلى الخارج ولهذا السبب لم يتمكنوا من الإدلاء بشهادتهم هذا الأسبوع.

لهذا السبب ، استدعى المدعون العامون في سان إيسيدرو باتريشيو فيراري ، وكوزمي إيريبارين ولورا كابرا ، تريمارتشي ، سائق يعمل لدى محامى مارادونا ، ماتياس مورلا في مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو في شارع أكاسوسو 476 لهذا اليوم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم استدعاء فانيسا مورلا ، غدًا الساعة 12 ظهرًا ، شقيقة المحامى مورلا،  والتي كانت مسؤولة عن المشتريات وجميع مدفوعات الخدمات اللوجستية لدييجو مارادونا.

كما أن عشيقة مارادونا ، روسيو أوليفا، أيضا ستدلى بشهادتها غدا الخميس ، وذلك بعد أن كانت اعتذرت فى وقت سابق بسبب اصابتها بفيروس كورونا وخضوعها للعزل الوقائى.

وستستمر جولة الشهود الأسبوع المقبل ، حيث يجب أن يمثل الشهود المؤجلون اليوم أمام النيابة يوم الثلاثاء 21 سبتمبر، وهم  "لوتشو" ستراسيرا ، وهو صديقًا مقربًا استمر في التردد على مارادونا وأنه قام بتدريبه كمدرب شخصي في منزل براندسن الريفي حتى قبل أيام قليلة من إجراء العملية لورم دموي تحت الجافية أدى لاحقًا إلى دخوله المستشفى في المنزل في تجري.

توفي مارادونا ، أعظم شخصية في تاريخ كرة القدم العالمية ، عن عمر يناهز 60 عامًا في 25 نوفمبر 2020 ظهرًا ، في منزل في حي سان أندريس الخاص ، في تيجري ، حيث كان يمر عبر المستشفى المحلي وهو قيد التحقيق الجنائي في قضاء سان إيسيدرو.

وخلص تشريح الجثة إلى أنه توفي نتيجة "أزمة رئوية حادة لتفاقم قصور القلب المزمن" واكتشف "اعتلال عضلة القلب التوسعي" في قلبه.

بعد استنتاجات مجلس طبي ، اتهم سبعة مهنيين صحيين بـ "القتل العمد بقصد محتمل" ، وهى جريمة  تصل عقوبتها إلى السجن من 8 إلى 25 عامًا والتي اختارها المدعون بعد تحقيق خلصوا فيه إلى أن فريق مارادونا الطبي كان الفريق "ناقصًا" و "متهورًا" و "غير مبالٍ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة