أكرم القصاص - علا الشافعي

تركة البدرى.. منتخب مصر يتراجع مركزين فى تصنيف فيفا.. ليبيا تتقدم 12 مركزاً كأكثر المنتخبات تحسناً.. أنجولا الأقل فى مجموعة مصر.. السنغال بصدارة المنتخبات الإفريقية.. وبلجيكا تحتفظ بالمركز الأول عالمياً

الخميس، 16 سبتمبر 2021 12:44 م
تركة البدرى.. منتخب مصر يتراجع مركزين فى تصنيف فيفا.. ليبيا تتقدم 12 مركزاً كأكثر المنتخبات تحسناً.. أنجولا الأقل فى مجموعة مصر.. السنغال بصدارة المنتخبات الإفريقية.. وبلجيكا تحتفظ بالمركز الأول عالمياً منتخب مصر
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب تعادل منتخب الجابون بهدف لمثله أمام ضيفه منتخب مصر، فى الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، وكذا عدم خوض مباريات ودية دولية خلال فترة توقف الفيفا، إلى تراجع منتخب مصر مركزين، في التصنيف الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، ليحتل الفراعنة المركز الـ 48 عالمياً بدلاً من المركز الـ 46 الذي احتله في تصنيف الشهر الماضي، ويتواجد الفراعنة في المركز السادس إفريقياً.

كما أثرت إقالة حسام البدري من قيادة تدريب منتخب مصر سلباً، على ترتيب الفراعنة بالتصنيف الجديد وذلك بعدما إحتل المنتخب الوطنى وصافة مجموعته السادسة برصيد 4 نقاط جمعهما من مباراتين أمام أنجولا والجابون، حيث فاز فى الأولى وتعادل فى الثانية، بينما إعتلى منتخب ليبيا الصدارة بـ 6 نقاط فيما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط ويأتى منتخب أنجولا المتذيل فى المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

تعادل بطعم الفوز لمنتخب مصر أمام الجابون بتصفيات المونديال.. تغييرات البدرى  تنقذه من الهزيمة الأولى مع الفراعنة.. الإجهاد والغيابات أثرا على أداء  الفريق.. طرد عمر جابر نقطة تحول.. والبعثة تصل القاهرة صباح

فيما حقق منتخب ليبيا طفرة كبيرة في التصنيف ذاته، بعدما تقدمت 12 مركزا دفعة واحدة ، حيث احتل المركز الـ 110 عالمياً بدلاً من المركز الـ 122 الذي احتله في التصنيف الماضي.

وتمكن منتخب ليبيا من الفوز على الجابون وأنجولا، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، ليحصد 6 نقاط ثمينة تصدر على إثرها جدول ترتيب المجموعة السادسة قبل مواجهة منتخب مصر الشهر المقبل ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من ماراثون التصفيات.

ليبيا تتصدر مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم بفوز صعب على أنجولا.. فيديو -  اليوم السابع

كما احتفظ منتخب السنغال بصدارة قائمة المنتخبات الإفريقية في تصنيف الفيفا، في المركز الـ 20 عالميا، يليه كل من تونس 25 ثم الجزائر 30 ثم المغرب 33 ثم نيجيريا 34،  يليه مصر 48 ثم غانا وكوت ديفوار في المركزين 53 و54 على الترتيب.

1
 

 

11
 

فيما احتل منتخب الجابون مركزا متقدما عن ليبيا حيث جاء فى المركز الـ 88 عالميا بفارق 40 مركز عن المنتخب الوطنى صاحب المركز الـ 48 عالميا .

 

35
 

وتذيل منتخب أنجولا ترتيب مجموعة مصر حيث جاء تصنيفه متأخرا فى المركز  129عالميا .

 

333
 

 

وبالنسبة لاوائل التصنيف فقد احتفظ منتخب بلجيكا بالصدارة ،  فيما تقدمت إنجلترا إلى المركز الثالث،  فى الوقت الذى دخلت فيه الدنمارك قائمة العشرة الأوائل .

ويعتبر منتخب ليبيا أبرز المتقدّمين في التصنيف 12 مركزاً

وجاءت قائمة العشرة الأوائل في التصنيف كالتالي..

Image










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة