أكرم القصاص

"مطروح" تدخل عالم الطرق الذكية.. تنفيذ ازدواج طريق سيوة الخرسانى بتكلفة 3 مليارات جنيه.. طوله 310 كيلومترات ومقسم لـ 6 قطاعات.. استخدام أحدث تكنولوجيا الرصف الخرسانى تحت إشراف جهاز تعمير الساحل الشمالى.. صور

الخميس، 16 سبتمبر 2021 01:30 م
"مطروح" تدخل عالم الطرق الذكية.. تنفيذ ازدواج طريق سيوة الخرسانى بتكلفة 3 مليارات جنيه.. طوله 310 كيلومترات ومقسم لـ 6 قطاعات.. استخدام أحدث تكنولوجيا الرصف الخرسانى تحت إشراف جهاز تعمير الساحل الشمالى.. صور
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجري العمل على تنفيذ أكبر طريق خرساني، هو الأول من نوعه بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، بتكنولوجيا الرصف الخرساني الحديثة، لازدواج طريق سيوة- مرسى مطروح، بطول 310 كيلومترات، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 3 مليارات جنيه، تحت إشراف جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي بمطروح، التابع للجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان.

وتم تقسيم الطريق لـ 6 قطاعات، بدأ العمل في القطاع الأول وصب مسافة أكثر من 12 كيلومتر حتى الآن، ويجري العمل لاستكمال القطاع الأول، بالتزامن مع التجهيز وبدء العمل في القطاع الثاني.

ورصدت عدسة تليفزيون "اليوم السابع"، تنفيذ أعمال رصف القطاع الأول للطريق الخرساني، سيوة- مطروح، عند العلامة 150، بمحاذاة الطريق الإسفلتي القديم، وذلك باستخدام معدة تعمل بأحدث تكنولوجيا لرصف الطرق الخرسانية، بمشاركة عدد كبير من العمال والفنيين والمهندسين والاستشاريين المتخصصين في رصف الطرق الخرسانية، تحت إشراف مسئولي جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي

وأوضح اللواء آمون مرتضى رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي بمطروح، في تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع "، أن العمل جارِ فى قطاعين من الطريق الخرساني، القطاع الأول من الكيلو 150 إلى 200 في اتجاه واحة سيوة، بتكلفة 420 ملبون جنيه، والقطاع الثاني يجري تنفيذ أعمال التسوية وعمل تربة الأساس والجسات والتجهيز لأعمال الرصف الخرساني، من الكيلو 200 الى 250 بطريق سيوة بتكلفة إجمالية 430 مليون جنيه، ليصل إجمالي تكلفة القطاعين الأول والثاني 850 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تصل تكلفة الطريق الخرساني  القادم من سيوة حوالي 3 مليارات جنيه، والانتهاء من تنفيذه بطول 310 كيلومترات، خلال عام 2024.

وأشار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، إلى أنه يتم تنفيذ الأعمال ليلا وحتى الصباح، لعدم تأثر الخرسانة بحرارة الطقس، مع استخدام تكنولوجيا الرصف الخرسانى الحديثة، وأن الطريق بعرض 12 متر مقسمة لـ 3 حارات، وبسمك طبقة الخرسانة 56 سم، مع استخدام ألياف البوليمار، لتزيد من صلابة الخرسانة وتحمل الحمولات الثقيلة، لسيارات النقل الثقيل، ويعمل بكل قطاع 2 خلاطة خرسانة.

وأكد اللواء أمون مرتضى، أن العمل يتم في ظل تواجد استشاريين للمتابعة والإشراف الفني على الأعمال وفق المواصفات الفنية، إلى جانب عدد من المهندسين المشرفين على الأعمال، خلال ورديات العمل لمواصلة الأعمال، والتي تبدأ من الساعة 7 مساء وحتى  الساعة 6  صباحا، لمراعاة ارتفاع درجات الحرارة، وعدم تأثر الخلطة الخرسانية، ويتم تنفيذ من 30 إلى 40 متر رصف في الساعة، مع طرح أعمال أكثر من قطاع للانتهاء من تنفيذ الطريق في عام 2024.

وأضاف أنه سيتم تركيب أعمدة إنارة في المناطق الخطرة، ومراعاة منسوب الانحدار واتجاه مياه السيول وعمل برابخ لتصريف مياه الأمطار، وتركيب عواكس وتوضيح مسارات الطريق بعلامات، مع عمل تبطين جانبي للطريق بعرض 2 متر وبمستوى ميل محدد.

كما أكد رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، أن تنفيذ المشروع العملاق الخاص بازدواج طريق سيوه مطروح، يعد خطوة هامة على طريق التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة، وأن تطوير الطريق بطول 310 كيلومترات، لتحمل حمولات السيارات الثقيلة في الاتجاه  القادم من سيوة إلى مدينة مرسي مطروح، خاصة التي تنقل حمولات الملح والمواد الخام من واحة سيوة ونقل الرخام مستقبلا، بالإضافة إلى توسعة الطريق القديم الموازى، القادم من مرسى مطروح، ورصفه بالإسفلت من خلال الهيئة العامة للطرق، مؤكداً أن هذا المشروع هو أول واكبر مشروعات الطرق الخرسانية في المنطقة الشمالية الغربية، ويتم تنفيذه بمواصفات تتحمل حركة الشاحنات ذات الحمولات الثقيلة، وهو يعكس اهتمام القيادة السياسية، بتنمية الساحل الشمالي الغربي، وتنمية واحة سيوة لما لها من أهمية سياحية وتجارية، إلى توفير الأمان والسلامة على الطريق، ومد شرايين التنمية إلى جميع المناطق.

اعمال تسوية وتجهيز طريق سيوة للرصف الخرساني
اعمال تسوية وتجهيز طريق سيوة للرصف الخرساني

 

اعمال فرد الخرسانة  لرصف طريق سيوة
اعمال فرد الخرسانة لرصف طريق سيوة

 

القطاع الاول من طريق سيوة الخرساني
القطاع الاول من طريق سيوة الخرساني

 

تنفيذ طريق سيوة الخرساني بالتكنولوجيا الحديثة
تنفيذ طريق سيوة الخرساني بالتكنولوجيا الحديثة

 

رصف طريق سيوة مروح بالخرسانة
رصف طريق سيوة مروح بالخرسانة

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة