أكرم القصاص

خبير مصرى فى المدن الذكية: التقيت مسؤولين كبار بمصر من أجل العاصمة الإدارية

الخميس، 16 سبتمبر 2021 09:16 م
خبير مصرى فى المدن الذكية: التقيت مسؤولين كبار بمصر من أجل العاصمة الإدارية العاصمة الإدارية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس المصرى حازم جلال، خبير فى صياغة الاستراتيجيات الخاصة بالمدن الذكية، إنه بدأ عمله فى إحدى الشركات العالمية ومقرها دبى، كمدير تنفيذى وتدرج فى المناصب المختلفة حتى أصبح شريكا فى هذه الشركة العالمية التى يقدر رأس مالها بـ45 مليار دولار.

وأضاف "جلال"، خلال حواره ببرنامج "مصر تستطيع"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق، عبر قناة "dmc"، أنه مسؤول عن 150 مدينة ذكية حول العالم، ويشغل منصب المسؤال التنفيذى العالمى للمدن الذكية الآن، وتابع:"كنت أحد المسؤولين الذين ساهموا فى 26 مدينة ذكية حول العالم كم بينهم هونغ كونغ، وأمستردام، وسانبيتربورج، دبى، وأبو ظبى، ومكة".

ولفت "جلال"، إلى أنه شارك فى الخطة الاستراتيجية لـ"دبى"، وكان مسؤولا عن قطاع البنية التحتية، حيث بدأ العمل فى هذه الخطة فى عام 2005 وأنتهى منها فى عام 2011، مشيراً إلى أنه شارك فى الخطة الاستراتيجية لأبوظبى.

وأشار "جلال"، إلى أنه يعمل منذ 30 عاما خارج مصر وطاف معظم دول العالم، ما أثقل مهاراته وخبراته فى تخصصه، مشدداً على أن أكبر أمنياته أن تستفيد مصر بهذه الخبرات، وتابع: "قبل عدة أسابيع كنت فى مصر والتقيت مسؤولين على أعلى مستوى من أجل العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها".

وأردف "جلال":"فى عام 1990 إلى 1993 عملت بمركز معلومات مجلس الوزراء وبعد ذلك عملت فى شركات استشارية عدة، وجمعت بين قطاع الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعمل مع القطاع الحكومى، حتى انتهى بى المطاف فى دبى"، لافتاً إلى أنه يجيد 5 لغات، وزوجته برازيلية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة