أكرم القصاص

دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يستعد للمشاركة 52 فى بطولته المفضلة

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 12:30 م
دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يستعد للمشاركة 52 فى بطولته المفضلة ريال مدريد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر فريق ريال مدريد الإسبانى، قائمة الأندية الأكثر مشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا على مدار التاريخ منذ إنطلاقها في عام 1955.

ويسجل الفريق الملكى بقيادة مدربه الإيطالى كارلو أنشيلوتى، ظهوره رقم 52 في دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقى مع نظيره إنتر ميلان، في المواجهة المقرر لها التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بالموسم الجارى 2021-2022.

وذكر الموقع الرسمي لنادى ريال مدريد، أنه لم ينجح أي فريق آخر في التأهل للمشاركة ببطولة "كأس أوروبا" بعدد المرات التي لعبها الفريق الملكى الذي حصد الكأس 13 مرة منذ انطلاق المسابقة في عام 1955 ليصبح الأكثر تتويجا باللقب فى التاريخ.

يعد بنفيكا أقرب ملاحقى ريال مدريد في قائمة الأكثر ظهورا بدوري الأبطال، بعدما شارك في 41 نسخة، ويليه في الترتيب، مع ثلاثة مواسم أقل، أندية: بايرن ميونيخ وأياكس ودينامو كييف.
ويعتبر نادى ريال مدريد الذى يتصدر التصنيف التاريخي لدوري الأبطال، هو الفريق الذي فاز باللقب أكبر عدد من المرات والفريق الذي شارك بالبطولة أكبر عدد من المواسم.

ويضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، هذا التصنيف وفقاً لنظام يمنح كل فريق نقطتين للفوز ونقطة واحدة للتعادل في المباريات التي لُعبت منذ انطلاق المسابقة.

ويحتل ريال مدريد الصدارة الأوروبية برصيد 615 نقطة، يليه بايرن ميونخ وبرشلونة برصيد 501 و 460 نقطة، على الترتيب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة