أكرم القصاص

انفجار عبوة ناسفة فى محافظة الأنبار العراقية

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 01:43 م
انفجار عبوة ناسفة فى محافظة الأنبار العراقية الشرطة العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر أمنى عراقى اليوم الأربعاء، عن انفجار عبوة ناسفة فى محافظة الأنبار الواقعة غرب البلاد، وأفاد المصدر الأمنى ـ فى تصريح خاص للقناة العراقية الإخبارية ـ بأن "عبوة ناسفة زرعها مجهولون بجانب أحد الطرق في صحراء مدينة الرمادي انفجرت أثناء مرور موكب تابع للحشد العشائري غرب العاصمة العراقية بغداد". 
 
وأضاف المصدر ـ الذي رفض الكشف عن اسمه ـ أن الانفجار الذي استهدف موكب الشيخ مندول سطم الجغيفي القيادي في الحشد العشائري لم يسفر عن وقوع أي خسائر بشرية تذكر، دون أن يشير إلى المزيد من التفاصيل في هذا الصدد.
 
ويأتي هذا في الوقت الذي انطلقت فيه عمليات أمنية و نوعية في صحراء محافظة الأنبار الواقعة غرب العراق لمطاردة والقضاء فلول تنظيم "داعش" الإرهابي.
 
وفى وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمنى العراقي ، إلقاء القبض على إرهابيين اثنين وضبط عبوات ناسفة فى محافظتى الأنبار ونينوى.

وذكرت الخلية - فى بيان أوردته قناة السومرية نيوز - أن الاستخبارات العسكرية تمكنت من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين أحدهما فى الرطبة ب‍الأنبار، وهو الذى استهدف القوات الأمنية وقاد الهجوم على مركز شرطة الحرية ومنطقة زنكورة وقاد سرقة الأسلحة فى منطقة الخسفة و"٥ كيلو قبل التحرير"، والإرهابى الآخر تم القبض عليه فى منطقة النمرود بنينوى، وأنهما مطلوبين للقضاء وفق المادة ٤ إرهاب.. مشيرة إلى ضبط 65 عبوه ناسفة بالأنبار.

على جانب آخر، بحث زعيم ائتلاف دولة القانون العراقي نوري المالكي، مع سفراء عدد من الدول الأجنبية ملفي الانتخابات والتعاون في مجال الطاقة والطاقة البديلة.

وذكر ائتلاف دولة القانون - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أن المالكي استقبل بمكتبه، سفراء دول (السويد، فنلندا، الدانمارك، والقائم بالأعمال النرويجي) لدى العراق، حيث جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة، والاستعدادات الجارية لخوض الانتخابات التشريعية المبكرة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة