أكرم القصاص

أمطار على 5 محافظات.. الأرصاد: نشاط رياح على السواحل الغربية وجنوب سيناء

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 10:00 ص
أمطار على 5 محافظات.. الأرصاد: نشاط رياح على السواحل الغربية وجنوب سيناء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن أخبار حالة الطقس وأماكن سقوط الأمطار المتوقعة خلال الساعات المقبلة، وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن فرص وأماكن الأمطار اليوم الأربعاء، حيث تتعرض البلاد، لأجواء خريفية تشهد خلالها البلاد فرص أمطار.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على 5 محافظات هي (الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط - العريش) على فترات متقطعة (40% تقريبا)، وتنشط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد على فترات متقطعة، حيث تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

كما توقعت الهيئة، أنه اعتبارا من بعد يوم الأربعاء وحتى الأحد، من المتوقع أن تنحصر فرص الأمطار وتستقر درجات الحرارة باقى الأيام، حيث يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة وباقى الأنحاء.

وأشارت الهيئة العامة الأرصاد الجوية، إلى أنه تظهر السحب المنخفضة فى الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، مما يساعد على تلطيف الأجواء صباحا.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الأربعاء، تحسنا فى الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، حار رطب على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأربعاء يشهد، نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، وفرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والعريش على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الأربعاء: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة