"سلمى شبانة" قهرت الإعاقة وحصلت على "الذهبية" فى أثينا.. اعرف التفاصيل.. فيديو

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 02:00 ص
"سلمى شبانة" قهرت الإعاقة وحصلت على "الذهبية" فى أثينا.. اعرف التفاصيل.. فيديو
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلمى شبانة عمرها 22 سنة مصابة بمتلازمة داون إلا أنها قهرت الإعاقة  بفضل الله ثم والدتها التى تحملت على عاتقها رسالة الأمومة ، وحرصت على  أن تكون  فلذة كبدها منافسا للأسوياء فى كافة المجالات والأنشطة  التى تبرز موهبتها  حتى لاتعرف المستحيل .
 
وتقول والدتها " لليوم السابع"، أن البداية بدأت عندما أخبرها الأطباء أنها مصابة بمتلازمة داون ،ومن ثم أدركت أن السباحة هى المجال الوحيد الذى تفرغ طاقتها  وتحقق طموحاتها  ، موضحة أنها تعلقت بالسباحة ومارستها وحققت بطولات وحصلت على ميدليات  ذهبية على مستوى الجمهورية على مدار عامين  وكان عمرها7  سنوات،  وكانت أول متلازمة داون  تلعب سباحة  بمركز شباب الإستاد ببورسعيد.
 
 
وتابعت أن  سلمى  مارست لعبة التنس طاولة  وعمرها 8 سنوات وحصلت على مراكز أول وثانى  ،فضلا عن العديد من الأنشطة الرياضية مثل الجودو  والباسكت بول والبوتشى و حصلت على ثانى الجمهوريه  ناهيك عن  ViBدورة  سباحة الغوص.
 
وفى ذات السياق أكدت والدتها  أن سلمى  شاركت فى  بطولة العالم التى أقيمت فى أثينا 2011 وحققت المركز الأول فى ألعاب القوى   وحصلت على الميدالية الذهبية بجدارة ورفعت علم مصر عند ما تم تكريمها .
 
وأكدت والدتها أن سلمى  لم تكن أول العالم فى ألعاب القوى ولكنها كانت أول عارضة أزياء مصابة بمتلازمة داون لتوافر فيها خفة الدم فضلا أنها تمتلك  ابتسامة جذابة تجعل المحيطين بها يعشقونها بجانب تحديها  للمستقبل بهدف أن تكون عارضة أزياء تنجح لتوصيل رسالتها لكل الناس  أن مصابى متلازمة داون  دائماً يتمتعون بالجاذبية ،مؤكدة أنها تعشق ابنتها سلمى لأنها متلازمة الحب  والبراءة  واللى عنده حد من ال داون يحمد ربنا لأنهم فعلا ملائكة  الرحمة يشعرون بحب الآخرين لهم.
 
ومن جهة أخرى أكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنصف ذوى الاحتياجات الخاصة  منذ توليه مقاليد الحكم فى مصر فضلا أنه حرص دائما  على ضمان  حقوقهم والاحتفاء بهم  كل عام .
 
سلمى شبانة (2)
سلمى شبانة 

سلمى شبانة (1)
سلمى شبانة
 
اول-عارضة-أزياء-مصابة-بمتلازمة-داون
اول عارضة أزياء مصابة بمتلازمة داون

 

سلمى-شبانة
سلمى شبانة

 

سلمى-شبانة-قهرت-الإعاقة-وحصلت-على-الذهبية-فى-أثينا
سلمى شبانة قهرت الإعاقة وحصلت على الذهبية فى أثينا

 

سلمى-شبانة-ووالدتها
سلمى-شبانة ووالدتها

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة