أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة من الارتباك بسبب "مسبوق الدفع" وفواتير سبتمبر.. لجان تفتيش بشركات توزيع الكهرباء للتأكد من دقة الفواتير.. تعليمات بالالتزام بقراءة "شعاع".. والوزارة تطالب من لديه شك فى فاتورته التقدم بشكوى قبل السداد

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 12:00 ص
حالة من الارتباك بسبب "مسبوق الدفع" وفواتير سبتمبر.. لجان تفتيش بشركات توزيع الكهرباء للتأكد من دقة الفواتير.. تعليمات بالالتزام بقراءة "شعاع".. والوزارة تطالب من لديه شك فى فاتورته التقدم بشكوى قبل السداد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بسبب "مسبوق الدفع" وفواتير سبتمبر.. لجان تفتيش بشركات توزيع الكهرباء للتأكد من دقة الفواتير.. تعليمات مشددة بالالتزام بقراءة "شعاع"...و الوزارة تطالب اى مواطن لديه شك فى فاتورته التقدم بشكوى قبل السداد.

تشهد عدد من شركات توزيع الكهرباء حالة من الارتباك نتيجة ارتفاع عدد شكاوى المواطنين من سحب الرصيد من العدادات مسبوقة الدفع علاوة على إصدار فاتورة شهر سبتمبر بقيمة مرتفعة نتيجة لإصدار فاتورة شهر أغسطس بقيمة منخفضة وترحيل فروق الاستهلاك لفاتورة سبتمبر، الأمر الذى دفع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لتشكيل لجان تفتيش على القطاعات التجارية بشركات التوزيع وفى مقدمتها القطاع التجارى بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وجه بتشكيل لجان للتفتيش على أداء القطاعات التجارية بشركات التوزيع الـ9 على مستوى الجمهورية للتأكد من انتظام العمل والحفاظ على حقوق المواطنين كاملة وعدم وجود أى شكل من أشكال التلاعب.
وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تعليمات مشددة بضرورة الالتزام بالقراءة التى تحضرها شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، علاوة على مطابقة القراءة التى تحضرها شعاع بما يتم إصدار فاتورة الكهرباء بناء عليها.

وأشار المصدر، إلى أن الوزارة استجابت بشكل سريعة لشكاوى المواطنين من بعض شركات توزيع الكهرباء نتيجة اصدار فاتورة شهر أغسطس بقيمة أقل بكثير من معدلات الاستهلاك، وفوجئوا بارتفاع قيمة فاتورة استهلاك شهر سبتمبر.

وتابع المصدر أن السبب الرئيسى فى ارتفاع عدد شكاوى المواطنين أن هناك بعض القطاعات التجارية لم تلتزم بالقراءات التى تحضرها شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء وفى مقدمتها الادارات التجارية بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء مما تسبب فى ارتفاع معدلات الشكاوى خلال شهر أغسطس، علاوة على وجود شكاوى من سحب رصيد من العداد مسبوق الدفع.

و أضاف المصدر، أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بوقف اصدار فاتورة استهلاك بناء على متوسط الاستهلاك فى حالة عدم تمكن الكشاف التابع لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء من التقاط صورة للعداد، لافتا إلى أنه تقرر أن يتم إصدار فاتورة بمقروء بصفر لحين تمكن الكشاف من تسجيل القراءة.

و من جانبه قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أى مواطن من حقه أن يتقدم بشكوى فى حالة وجود شك فى طريقة حسابه على استهلاكه الشهرى، مشيرا إلى أن منظومة اصدار الفواتير أصبحت تعتمد على احدث اساليب التكنولوجيا الحديثة والتى تعطى الفاتورة دقة ومصداقية أكثر للمواطن.

وتابع حمزة، أن فاتورة استهلاك الكهرباء يتم إصدارها وفقا لموعد دورة القراءة الخاصة بكل شركة من شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، موكدا أن هناك بعض الشركات تصدرها فى أول الشهر وبعضها خلال أول أسبوعين.

واستطرد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدم ظهور فواتير الاستهلاك على منافذ الدفع الإلكترونى لا علاقة لها بتطبيق الأسعار الجديدة، موضحا أن الفاتورة التى سيتم تحصيلها خلال الأيام القليلة المقبلة ستكون وفقا للأسعار الجديدة التى تم إعلانها يوليو 2020 والتى بدا تطبيقها على استهلاك شهر يوليو الماضى وتحصل الشهر الجارى وتعتبر أول فاتورة بالأسعار الجديدة للعام المالى 2021/2021.

و نصح حمزة، المواطنين بإتباع طرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط، مؤكدا أن المواطن يجب ان يقارن بين قيمة الفاتورة وبين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة