الجمعية العمومية لاتحاد الكرة تنتفض.. 51 ناديا تطالب باجتماع طارئ وانتخاب مجلس جديد.. فايز عريبى: لا يليق بمصر إدارة أكبر اتحاد بلجنة مؤقتة.. رئيس بنى عبيد: اللجنة المعينة تدير الجبلاية بعشوائية

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 12:00 ص
الجمعية العمومية لاتحاد الكرة تنتفض.. 51 ناديا تطالب باجتماع طارئ وانتخاب مجلس جديد.. فايز عريبى: لا يليق بمصر إدارة أكبر اتحاد بلجنة مؤقتة.. رئيس بنى عبيد: اللجنة المعينة تدير الجبلاية بعشوائية أندية الجمعية العمومية فى اجتماع اليوم
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عقد 51 ناديا من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، اجتماعا بأحد فنادق القاهرة من أجل تصحيح الأوضاع والدعوة لانتخاب مجلس جديد لإدارة اتحاد الكرة، وقررت الأندية في مذكرة رسمية عقد جمعية عمومية غير عادية، لاتحاد الكرة خلال 15 يوما، بعد استيفاء هذا الطلب للنصاب القانوني. 
 
وطالب المجتمعون أن يتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية إدخال بعض التعديلات على مشروع لائحة النظام الأساسي للاتحاد، وتشكيل لجنة رباعية من أعضاء الجمعية العمومية تتولي عرض ما ينتهي إليه اجتماع الجمعية العمومية على الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما طالب المجتمعون بوضع جدول زمني لبدء إجراءات الدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد المصري لكرة القدم. 
 
وكان 51 ناديا من أعضاء الجمعية العمومية قد انتابهم الغضب من جراء التصرفات غير المنضبطة للجنة المعينة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة القدم المصري، مما دعاهم لعقد الاجتماع، في محاولة لضبط منظومة كرة القدم المصرية بما يليق مع التاريخ الرياضي للكرة المصرية.
 

رئيس نادي بنى سويف: الدعوة لانتخابات عاجلة لاتحاد الكرة لتصحيح الأوضاع الخاطئة

 

من جانبه، أكد على سليم، رئيس نادي بني سويف، أن البيان الصادر من 51 ناديا للدعوة إلى جمعية عمومية طارئة وعقد انتخابات اتحاد الكرة خطوة نحو تصويب وضع خطأ، موضحا أن الهدف من الدعوة هو عودة الريادة للدولة المصرية في إدارة مؤسساتها بشكل منتخب.

وتابع سليم، في تصريحات لـ"اليوم السابع": "الدعوة ستلقى قبولا كبيرة من الجمعية العمومية في ظل الأوضاع التي عاشتها الكرة المصرية مؤخرا، كما أن الجميع يرغب في وجود مجلس منتخب يدير المنظومة بشكل مؤسسي".

رئيس الترسانة: ليس مقبولا أن يحتفل اتحاد الكرة بالمئوية فى وجود لجنة معينة

أكد طارق السعيد، رئيس نادى الترسانة، أن اجتماع الأندية اليوم لم يكن وليد الصدفة، ولكنه نتيجة اجتماعات كثيرة، بعدما فاض الكيل، ونطالب بإجراء انتخابات اتحاد الكرة فى أسرع وقت وإقرار اللائحة التى تم إعدادها.

وقال طارق السعيد، فى تصريحات خاصة: "اجتماع الأندية اليوم لم يكن وليد الصدفة، إحنا بنجتمع منذ فترة وأنا استضفت الأندية أكثر من مرة لاتخاذ خطوة نحو اعتماد اللائحة التى قمنا بإعدادها قرابة العشر ساعات فى حضور أحمد مجاهد، ولماذا لم تعتمد حتى الآن لأن فيه رابطة الأندية التى من خلالها نقدر نسوق الدورى المصرى ونسوق المباريات وتدير المسابقة".

وأضاف رئيس الترسانة: "اليوم وصلنا إلى الحلقوم ولن ينفع التأجيل مرة أخرى ولازم يكون فيه انتخابات موجودة وهو ما اتفق عليه 51 ناديا بالإضافة إلى أندية أخرى تواصلت معنا تليفونيا وتعذر حضورها وكلنا نبحث عن المصلحة، لأن مينفعش أصرف 10 أو 12 مليون جنيه كل سنة واتحاد الكرة يصرف لى 50 ألف جنيه مش منطقى".

وتابع طارق السعيد: "مينفعش دولة بحجم مصر وريادتها تديرها لجنة أكثر من سنتين إيه الكلام ده، وبعدين مئوية الاتحاد فى شهر 12 القادم لازم يكون موجود اتحاد منتخب يديرها وإحنا اللى ننتخبهم بفضل خبراتهم وأفكارهم وقدراتهم التسويقية تساعد الأندية التى حاليا بتشحت، فالكرة حاليا استثمار، فالأندية إن صمدت السنة دى لن تصمد السنة المقبلة، ومستمرون فى المطالبة وسنجتمع بعد 15 يوم فى جمعية عمومية غير عادية".

رئيس بنى عبيد: اللجنة المؤقتة تدير اتحاد الكرة بعشوائية وهدفنا إرساء العمل المؤسسى

قال النائب مكرم رضوان، رئيس نادى "بنى عبيد"، إن البيان الصادر من 51 ناديا للدعوة إلى جمعية عمومية طارئة وعقد انتخابات اتحاد الكرة هدفها إرساء العمل المؤسسي، موضحا أن اتحاد الكرة يدار بطريقة اجتهادية في الفترة الماضية.

وأضاف رضوان، في تصريحات لـ"اليوم السابع": "نحن الاتحاد الوحيد في العالم الذى يدار بواسطة لجنة، ومن غير المقبول أن اتحاد يندرج تحت مظلته كل هذا العدد من الأندية يدار بطريقة اللجان".

وتابع رئيس بنى عبيد: "البيان الصادر عنا لا علاقة له بالتعديلات التي أجراها اتحاد الكرة على نظام الصعود والهبوط في القسم الدورى الثاني والثالث، الهدف من الدعوة هو وضع نظام من اتحاد منتخب ومنع العشوائية في إدارة الكرة المصرية".

وتوقع النائب مكرم رضوان أن تتم الاستجابة من أندية الجمعية العمومية للبيان والدعوة لانعقاد عمومية طارئة يتم خلالها وضع أسس ولوائح ووضع التعديلات المطلوبة على اللائحة".

فايز عريبى: لا يليق بمصر إدارة أكبر اتحاد رياضى من لجنة مؤقتة

انتقد فايز عريبى، رئيس مجلس إدارة نادى طنطا، إدارة اتحاد الكرة من خلال لجنة مؤقتة، مؤكدا أنه لا يليق بمصر أن يدار أكبر اتحاد رياضي فيها من خلال لجنة مؤقتة.
 
وأضاف رئيس طنطا، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن القائمين على إدارة الاتحاد حاليا هم منوط بهم تنفيذ مطالبات الجمعية العمومية غير العادية التى دعت إلى عقد انتخابات لاختيار مجلس إدارة للاتحاد المصري لكرة القدم.
 
واختتم بأن أي اتحاد رياضي لا يملك رفاهية رفض مطالبات الجمعية العمومية العادية أو غير العادية.
 

رئيس نادى قنا: حان الوقت لرفع الوصاية عن اتحاد الكرة وانتخاب مجلس جديد

 

قال أشرف سعد، رئيس نادى قنا، إن اجتماع أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة اليوم شهد إجماعا على ضرورة رفع الوصاية عن الكرة المصرية، وانتخاب مجلس جديد لإدارة الكرة المصرية فى أقرب وقت.

وأضاف أشرف سعد لـ"اليوم السابع"، أنه لمس جدية وحماسا كبيرا بين الأندية لتطوير الكرة المصرية وتغيير الوضع الحالى من خلال تعديل اللوائح بما يليق بالكرة المصرية والأهداف والطموحات المطلوب تحقيقها فى المستقبل القريب، مشددا على أن الفترة المقبلة ستشهد جمعية عمومية غير عادية لتعديل اللائحة والدعوة لانتخاب مجلس جديد، كما سيتوجه وفد من الأندية إلى الفيفا لشرح التعديلات ورفع الوصاية عن الكرة المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة