أكرم القصاص

يوم نارى فى دورى أبطال أوروبا.. رونالدو يقود مان يونايتد ضد يونج بويز فى افتتاحية دور المجموعات.. قمة ثأرية بين برشلونة والبايرن بذكريات الثمانية.. تشيلسى يبدأ حملة الدفاع عن اللقب.. واليوفى يواجه مالمو

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 11:00 ص
يوم نارى فى دورى أبطال أوروبا.. رونالدو يقود مان يونايتد ضد يونج بويز فى افتتاحية دور المجموعات.. قمة ثأرية بين برشلونة والبايرن بذكريات الثمانية.. تشيلسى يبدأ حملة الدفاع عن اللقب.. واليوفى يواجه مالمو برشلونة وبايرن ميونخ
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتتح مباريات دور المجموعات فى دورى أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، بمباراة فريق يونج بويز السويسرى ضد مانشستر يونايتد الإنجليزى، التى ستنطلق فى السابعة إلا الربع مساء على ملعب "سويس وانكدورف"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة للموسم الحالى 2021-2022.

ويتسلح مانشستر يونايتد فى مباراة اليوم بالنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا برصيد 134 هدفاً، بعد أن عاد إلى أحضان الشياطين الحمر فى الموسم الحالى.

ومن المنتظر مشاركة رونالدو أساسيا منذ بداية اللقاء بعد أن قاد مان يونايتد لتحقيق انتصار كبير على نظيره نيوكاسل يونايتد، بنتيجة 4-1، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى.

ويسعى مانشستر يونايتد لتحقيق الفوز لضمان المنافسة على الصعود إلى ثمن النهائى أمام الثنائى العنيد فياريال وأتالانتا المنافسين معه ضمن منافسات المجموعة واللذين يلتقيان اليوم أيضأ.

كان مانشستر يونايتد وقع فى مجموعة واحدة مع فياريال، الذى انتزع منه لقب الدورى الأوروبى الموسم الماضى 2020-2021 بركلات الترجيح.

وتواجه الفريقان فى دورى أبطال أوروبا من قبل، فى دورى المجموعات أيضًا موسم 2018، واستطاع الشياطين الحمر وقتها تحقيق الفوز ذهابًا بنتيجة 3/0 سجل بول بوجبا هدفين، وأنتوني مارسيال هدف، وإيابا بهدف وحيد سجله مروان فيلايني، وتأهل مانشستر يونايتد وصيفا للمجموعة وقتها مع المتصدر نادي يوفنتوس الإيطالي، وحصد اللقب في ذلك الموسم نادي ليفربول.

برشلونة وبايرن ميونخ فى قمة ثأرية

يصطدم فريقا برشلونة الإسبانى وبايرن ميونخ الألمانى فى تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني في مواجهة نارية ضمن منافسات مباريات المجموعة الخامسة من دور المجموعة ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 / 2022.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم مواجهة برشلونة ضد البايرن، خصوصا أنه من المتوقع أن تشهد المباراة ندية كبيرة لكونها تعد ثأرية لما تحمله من ذكرى كارثية لبطل إسبانيا بعد الخسارة في المواجهة الأخيرة بينهما بثمانية أهداف لهدفين لصالح البافاري بنفس المسابقة.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم صراعا من نوع خاص بين رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة وجوليان ناجيلسمان مدرب البايرن، في ظل الرغبة الجامحة للمنافسة بقوة على حصد لقب النسخة الحالية.

ويسعى كومان إلى الفوز أمام البايرن لمحو الصورة السيئة بعد آخر مواجهة بينهما، بالإضافة إلى توجيه رسالة قوية لجميع المنافسين بأن البارسا قادم للمنافسة على جميع الألقاب فى الموسم الحالى، بعدما قام بترتيب أوراقه عبر تدعيم الصفوف عقب الرحيل المفاجئ للنجم الأرجنتينى ليونيل ميسى إلى باريس سان جيرمان.

فى المقابل يأمل ناجيلسمان مواصلة تفوق البافارى أمام برشلونة، بالإضافة إلى استمرار تقديم مستوى مميز في الموسم الحالي على غرار ما يقدمه في بطولة الدوري الألماني.

وتعد مواجهة اليوم هى الـ18 بين الفريقين في جميع البطولات الرسمية والودية، وفاز برشلونة في 8 مباريات، كذلك فاز بايرن ميونخ بـ 8 مباريات، وانتهت مباراتان بين الفريقين بالتعادل، ويعود أول لقاء أوروبي رسمي بين الفريقين إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1996، وانتهت المباراة بالتعادل 2/2 في المانيا، بينما جاء الذهاب بفوز للعملاق البافاري 2/1 في إسبانيا.

وتواجه الفريقان فى بطولة دورى أبطال أوروبا 9 مرات، وفاز نادى برشلونة فى مباراتين فقط، بينما انتصر بايرن ميونيخ فى 6 مواجهات، وانتهت مواجهة وحيدة بالتعادل.

وسجل لاعبو برشلونة فى شباك بايرن ميونخ 13 هدفًا، بينما سجل لاعبو العملاق البافاري في شباك البلوجرانا 22 هدفًا.

وتوج الفريق الكتالوني ببطولة دوري أبطال أوروبا 5 مرات في مواسم 1992، 2006، 2009، 2011، 2015.

بينما حقق بايرن ميونخ لقب دوري أبطال أوروبا في 6 مرات، ثلاث منهم متتاليين (1973-74، 1974-75، 1975-76) على حساب أتلتيكو مدريد وليدز يونايتد وسانت إتيان، أما المرة الرابعة كانت على حساب فالنسيا موسم 2000-2001 بركلات الترجيح، والخامسة كانت على حساب بوروسيا دورتموند في موسم 2012-2013 بهدفين لهدف، بينما كانت السادسة والأخيرة على حساب باريس سان جيرمان في 2020.

ويقود مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ، طاقم تحكيم إنجليزي، بقيادة مايكل أوليفر، ويعاونه ستيوارت بيرت، وسايمون بينيت، والحكم الرابع دارين إنجلاند، ويتولى تقنية الفيديو ستيوارت أتويل، ويعاونه بول تيرني.

تشيلسى يبدأ حملة الدفاع عن اللقب

يستدرج فريق تشيلسي الإنجليزي بطل النسخة الأخيرة في دوري أبطال أوروبا نظيره زينيت سانت بطرسبرج الروسي في الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من دور المجموعات.

ويملك تشيلسي الأفضلية لحسم مواجهة زينيت، حيث يقوده المدرب المخضرم توماس توخيل، بالإضافة إلى عدد من أبرز اللاعبين وهم نجولو كانتي وتيمو فيرنر وكاي هافيرتز والدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو والحارس السنغالي ميندي، بالإضافة إلي سيزار أزبيليكويتا وأنتونيو روديجر فى الجانب الدفاعي.

وينافس تشيلسى كل من يوفنتوس وزينيت ومالمو السويدي، في المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022.

فيما يدخل زينيت المباراة بحثاً عن تقديم عرض قوي بالرغم من صعوبة الوقوف أمام هجمات بطل دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن يخوض تشيلسي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ميندي.

خط الدفاع: تشالوباه، تياجو سيلفا، روديجر.

خط الوسط: الونسو، كوفاسيتش، ساؤول، أودوي.

خط الهجوم: حكيم زياش، لوكاكو، هافرتز.

وخطف تشيلسي لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2020-2021، بعد الفوز على مانشستر سيتي 1-0 في المباراة النهائية.

ولم يلتقى الفريقان من قبل فى بطولة دورى أبطال أوروبا، وستكون هذه هي أول مرة يلتقي الفريقين سويًا في التشامبيونزليج.

يوفنتوس ضيفا ثقيلا على مالمو

يحل نادى يوفنتوس الإيطالى ضيفا ثقيلاً على نظيره مالمو السويدى فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "مالمو ستاديون"، فى إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من دورى أبطال أوروبا فى مباراة يبحث فيها ممثل الكرة الإيطالية عن تصحيح المسار فى عهد المدير الفنى الجديد ماسيمو أليجرى.

ويأمل يوفنتوس فى مصالحة جماهيره، بتحقيق انتصار أوروبى، بعدما ظهر بشكل متعثر فى بداية الدورى الإيطالى، حيث لم يحقق أى انتصار حتى الآن بعد مرور 3 جولات من بطولة الكالتشيو، بعد تعادله في اللقاء الافتتاحي والهزيمة في لقاءين كان آخرهما مباراة نابولي والتى انتهت بهدفين مقابل هدف.

والتقى الفريقان من قبل في دور المجموعات عام 2014، وفاز يوفنتوس ذهابًا على ملعب أليانز ستاديوم، بهدفين دون رد من توقيع النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، وكرر نادي السيدة العجوز فوزه إيابًا بهدفين دون مقابل، عن طريق فيرناندو لورينتي وكارلوس تيفيز.

ووصل يوفنتوس في هذه النسخة إلى المباراة النهائية لكنه سقط أمام نادي برشلونة بثلاثية مقابل هدف.

وبحسب صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية، قامت جماهير يوفنتوس عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمهاجمة الحارس تشيزني، نظرًا للأخطاء المتكررة التي يقع فيها الحارس.

وأضافت الصحيفة أن جماهير يوفنتوس طالبت باستبعاد الحارس البولندي والاعتماد على الإيطالي ماتيا بيرين في المباريات المقبلة.
 
وسبق أن هاجمت جماهير يوفنتوس وانتقدت أداء تشيزني في مباراة أودينيزي في الجولة الأولى للكالتشيو، والتي أخطأ خلالها الحارس البولندي وانتهت بالتعادل 2-2، قبل أن يكرر أخطاءه في مواجهة نابولي.

فى المقابل يتطلع مالمو لتحقيق المفاجأة أمام السيدة العجوز من خلال الفوز أو حصد نقطة واحدة على أقل تقدير، خاصة أن اللقاء يقام على أرضه ووسط جماهيره.

وتضم المجموعة الثامنة ببطولة دورى أبطال أوروبا كلا من يوفنتوس الإيطالى وتشيلسى الإنجليزى ومالمو السويدى وزينيت سانت بطرسبرج الروسى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة