أكرم القصاص

مش البنات بس.. رجال قبيلة أفريقية يضعون المكياج لإثارة إعجاب الفتيات.. فيديو

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 07:00 م
مش البنات بس.. رجال قبيلة أفريقية يضعون المكياج لإثارة إعجاب الفتيات.. فيديو بص العصفورة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في حلقة جديدة من برنامج بص العصفورة، تسلط الزميلة هناء أبو العز، الضوء على قبيلة ودابى الإفريقية، التي تم تصنيفها على أنها القبيلة الأكثر غرابة في العالم، حيث يحمل رجال هذه القبيلة مرايات في مكان يذهبوا إليه حتى وهم يقومون بعملهم برعى الأغنام، ليتأكدوا أن مكياجهم على ما يرام.
 
 
وتشير الحلقة إلى إقامة مهرجان سنوي مع نهاية موسم الأمطار من كل عام والذى يرتدى فيه الرجال أفضل ما لديهم، ويضعوا الريش على شعرهم، ويقومون بتضفيره، ووضع الاكسسوارات عليه، ورسم وجههم بالمكياج، ثم يتنافسوا على من يستطيع الصمود أطول وقت ممكن في الرقص.
 
وتتجمع بالمهرجان عشائر وودابي قبل بداية الترحال بسبب موسم الجفاف ولمدة 7 أيام كامل  يقومون بالرقص والغناء، ويقضي الشباب ساعات فى رسم وجوههم وتزيين أجسادهم، والرقص بقوة علي مدار سبع ليال كاملة، حتى يظهروا  قدرتهم على تحمل  المسئولية، وفى نهاية الاحتفال وكجزء من الطقوس، يقف الرجال  جوار بعضهم، يتحركون ببطء فى دائرة،  حتى تختار إحدى السيدات أو الفتيات واحدًا منهم.
 
كما تلفت الزميلة هناء أبو العز، الأنظار إلى طريقة حياة قبيلة الوودابى، وكيف يتعاملون مع الصبى حين يبلغ، وما هي طرق الزواج عندهم، وكيف أن من حق السيدة المتزوجة أن تختار رجلًا آخر في هذا المهرجان السنوي.
 
البرنامج إعداد وتقديم هناء أبو العز، تصوير أشرف فوزى، مونتاج نانيس هيكل، إخراج شادى أبو الحسن .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة