النائب تيسير مطر: "الاستراتيجية الوطنية" مفاجأة الرئيس للمواطن المصرى.. وخطوة لتفعيل حقوق الإنسان بالمفهوم الشامل بالجمهورية الجديدة.. ويؤكد: تطوير الطرق والأمن والأمان والتعليم ومبادرة حياة كريمة أبرز الثمار

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 02:30 م
النائب تيسير مطر: "الاستراتيجية الوطنية" مفاجأة الرئيس للمواطن المصرى.. وخطوة لتفعيل حقوق الإنسان بالمفهوم الشامل بالجمهورية الجديدة.. ويؤكد: تطوير الطرق والأمن والأمان والتعليم ومبادرة حياة كريمة أبرز الثمار تيسير مطر
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شرح النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، وعضو مجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، ماهية الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدا أن هذه الاستراتيجية نابعة من فلسفة مصرية ذاتية كما أنها تتوافق مع الدستور المصرى.

وأكد تيسير مطر فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان خطوة كبيرة لتفعيل ملف حقوق الإنسان بالمفهوم الشامل وليس المفهوم الضيق، واصفا أن إطلاق هذه الاستراتيجية كانت بمثابة مفاجأة من الرئيس السيسى الذى يحرص دائما على العمل من أجل المواطن المصرى.

وأشار مطر إلى أن الدولة المصرية تشهد نموا حقيقيا فى كل المجالات، موجها رسالة إلى المواطن المصرى، قائلا : "باللغة البسيطة فإن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ستعود عليك بالخير فى أمور كثيرة سواء على المستوى السياسى أو الاقتصادى أو الاجتماعى أو غيرها من المجالات والقطاعات".

وأوضح أن هناك حالة كبيرة من تمكين الشباب والمرأة، حيث يوجد 128 برلمانية و8 وزيرات كما يوجد فى مصر 1600 منظمة مجتمع مدنى تقوم بدورها فى العمل العام بحرية مطلقة"، مضيفا: "وبعيدا عن الإحصائيات ، فالمواطن المصرى من حقه أن يعيش فى أمن وأمان وعندما يتحرك وينتقل بين المحافظات من حقه أن يسير على طريق متطور والتحرك عليه بشكل سهل وأيضا شبكة طرق كبيرة جدا وكل هذه الأمور أصبحت متوفرة وتعد من أهم بنود ملف حقوق الإنسان".

وقال "مطر": "عندما تعمل الدولة فى المجال الاقتصادى على تحسين معيشة المواطن وعندما أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى والنجوع وأغلب المحافظات وعندما تخصص الدولة أرقاما هاتفية للمواطنين للشكاوى حال التعرض لأى مشكلة، وعندما تعمل الدولة على تحسين ملف التعليم، وعندما تقرر الدولة منح المواطنين لقاح ضد فيروس كورونا فكل هذه من أهم بنود فى ملف حقوق الإنسان".

وتابع : " عندما يطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة لتسديد ديون الغارمين والغارمات ويتم خروجهم من السجون، وعندما نشهد حرية فى الصحافة والإعلام، والتقاضى والعدالة الناجزة كل هذه من بنود حقوق الإنسان" موجها التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى على توجيهاته الداعمة للمواطن المصرى.

وأكد النائب تيسير مطر أن إطلاق الاستراتجية الوطنية لحقوق الإنسان خطوة تنعكس على أن الإنسان المصرى سوف يرى أن له حقوقا وأن مؤسسات الدولة تعمل على تحقيقها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة