آخر مهلة للأوكازيون الصيفى 2021 الأربعاء المقبل.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى عروض التخفيضات لـ3650.. تتبع الفواتير الصادرة من المصانع المنتجة تكشف 350 عرضا وهميا.. وإحالة المتلاعبين للنيابة

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 09:00 ص
آخر مهلة للأوكازيون الصيفى 2021 الأربعاء المقبل.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى عروض التخفيضات لـ3650.. تتبع الفواتير الصادرة من المصانع المنتجة تكشف 350 عرضا وهميا.. وإحالة المتلاعبين للنيابة الأوكازيون - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بالأوكازيون الصيفى 2021 حتى يوم الأربعاء المقبل، وأن من حق المحلات اختيار نسبة التخفيضات المشاركة بها فى الأسعار دون إلزامها بأى نسبة فى التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية، وأن يلتزم صاحب المحل بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات، وأن عدد المحلات التى شاركت فى الأوكازيون الصيفى 2021 بلغت 3650 محلا حتى الآن، وأنه يتم تقديم تخفيضات فى أسعار المنتجات وفقا لرغبة المحل المشارك شريطة أن تكون نسبة التخفيضات حقيقية وهى نفس النسبة التى يتم الإعلان عنها.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على تيسير كافة الإجراءات اللازمة للمحلات المشاركة فى عروض الأوكازيون الصيفى 2021، من اجل توفير منتجات بأسعار مخفضة فى إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين، وكذلك تنشيط حركة التجارة الداخلية، كما وجه الوزير مديرى المديريات باستمرار تكثيف الحملات الرقابية طوال فترة الأوكازيون الصيفى ومتابعة المحلات المشاركة للتأكد من جديه العروض المعلنة.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفى 2021، فإن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تصل نسبة التخفيضات لبعض المنتجات إلى ما يقرب من 60 %، وأن ذلك يكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الصيفى .

وأكد المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك على تكثيف الرقابة على المحلات التجارية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار، وكذلك حصولها على تصاريح من المديريات للمشاركة فى الأوكازيون، لافتا إلى انه تم كشف بعض العروض الوهمية فى تخفيضات الأسعار تقدمها بعض أصحاب المحلات التجارية، وتم تحرير ما يقرب من 700 مخالفة منذ بداية انطلاق الأوكازيون الصيفى وحتى الآن، منهم ما يقرب من 350 مخالفة عن عروض، وهمية لتخفيضات الأسعار، حيث يتم متابعة بونات بيع المنتجات فى الشهر السابق للأوكازيون للتأكد من جدية العروض وفى حالة عدم وجود بونات البيع للمنتجات يتم تتبع فواتير الحصول على هذه المنتجات من المصدر لمعرفة قيمة شرائها من المصنع وأيضا قيمة البيع للمستهلك وهامش الربح للمحل التجارى وبناء على ذلك يتم اكتشاف عن ما اذا كانت هناك عروض وهمية أم لا .

ونصحت المواطنين بأن يقوموا بالإبلاغ عن المحلات التى تقدم عروضا وهمية كما يتم تلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 فى حالة وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية، وأنه يجب على المستهلك تفقد أكثر من محل مشارك فى الأوكازيون الصيفى للحصول على أكبر نسبة فى التخفيضات لدى المحلات المشاركة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة