أكرم القصاص

فيديو ترويجي عن محافظة دمياط يبرز مقوماتها السياحية والأثرية

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 02:00 ص
فيديو ترويجي عن محافظة دمياط يبرز مقوماتها السياحية والأثرية
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مقتطفات في فيديو ترويجي قصير نشرته وزارة السياحة والآثار، على منصاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها وبالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عن محافظة دمياط.

 

يأتي الفيديو ذلك استكمالاً للحملة الدعائية التي أطلقتها الوزارة أول أيام شهر سبتمبر الحالي على هذه المواقع للترويج السياحي للمحافظات المصرية، وستستمر لمدة 27 يوماً بواقع محافظة كل يوم احتفالاً بيوم السياحة العالمي والذي يتم الاحتفال به يوم 27 سبتمبر من كل عام.

 

ومحافظة دمياط، هي إحدى المحافظات المصرية الساحلية حيث تقع على ساحل البحر المتوسط، وتضم المحافظة العديد من الأماكن السياحية والأثرية، ويوجد بها أحد أقدم المصايف في مصر وهي مدينة رأس البر والتي توجد بها نقطة التقاء نهر النيل بالبحر المتوسط.

 

كما تحتوي على العديد من التلال الأثرية التي عُثر بها على لقى أثرية كثيرة يرجع معظمها إلى العصرين اليوناني والروماني، ومن أشهر تلك التلال الأثرية هي تل القلعة وتل شطا وتل الدير وتل المعصرة.

 

كما تذخر بالآثار الإسلامية مثل جامع أبي المعاطي (جامع عمرو ) وقد بناه الخليفة الفاطمي الحاكم بأمر الله عام  521هـ - 1127م ، وجامع ومدرسة المعيني (845ﮬ- 1450م) في العصر المملوكي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة