أكرم القصاص

جمال عبد الناصر

إسماعيل عبد الحافظ مخرج الروائع

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 10:31 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المخرج الكبير الراحل إسماعيل عبد الحافظ يعد من أبرز مخرجي الدراما التليفزيونية في مصر والوطن العربي، وقدم لنا الكثير من الروائع الدرامية التي مازالت تعرضها القنوات الفضائية والتليفزيون المصري ونستمتع بها.

عبد الحافظ من الجيل الثاني لمخرجي الدراما المصرية مع يحيى العلمي ومحمد فاضل، وقد شكل ثنائيًا ناجحًا مع السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة الذي أخرج له عدة مسلسلات تليفزيونية أشهرها : ليالي الحلمية بجميع أجزائه، المصراوية، الشهد والدموع، امرأة من زمن الحب، كناريا وشركاه، وغيرها من الأعمال الممتعة التي تحمل فكرا ورسالة وقيمة.

رحل هذا المخرج المبدع في مثل هذا اليوم 13 سبتمبر عام 2012 ، تاركا لنا عدة أعمال درامية صنع بها نجومية الكثير من الفنانين ، وكان كل الممثلين يتمنون العمل معه فمجرد الظهور لأي ممثل في أحد مسلسلاته ينال شهرة وانتشار كبير ويعرفه الجمهور المصري والعربي .

لا نذكر المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ إلا ويرتبط مشواره برفيق دربه الفني الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة فقد شكل الاثنان ثنائيا دراميا يحمل كل علامات الجودة والتميز، فقد كان هذا الثنائي متفاهما جدا ويضيف كل منهما للآخر فكتابات أسامة أنور عكاشة خارج إسماعيل عبد الحافظ لم تحقق نفس النجاح الذي قدم به هذا الثنائي الكثير من الروائع، والعكس أيضا صحيح فلم تحقق أعمال عبدالحافظ خارج كتابات أسامة النجاح المتوقع .

نفتقد حاليا لمثل هذه النوعية من الأعمال الدرامية الخالدة التي قدمها هذا الثنائي الناجح والتي كانت تحمل فكرا في الكتابة ورؤية في الإخراج تضيف على رؤية الكاتب، وكان من أهم مميزات عبدالحافظ اختياره لفريق عمله وتسكينه للممثلين في أدوارهم ، فلا تجد ممثل لدي عبد الحافظ في غير محله.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة