أكرم القصاص - علا الشافعي

منسق الجامعات الأهلية يكشف كيفية احتساب المجموع الاعتبارى للمتقدمين.. ويؤكد: لدينا 200 برنامج لمختلف التخصصات.. 4000 طالب استنفذوا الرغبات ولهم حق التقدم للتعديل.. ولا يوجد أى تدخل بشرى فى تنسيق الطلاب

الأحد، 12 سبتمبر 2021 05:30 م
منسق الجامعات الأهلية يكشف كيفية احتساب المجموع الاعتبارى للمتقدمين.. ويؤكد: لدينا 200 برنامج لمختلف التخصصات.. 4000 طالب استنفذوا الرغبات ولهم حق التقدم للتعديل.. ولا يوجد أى تدخل بشرى فى تنسيق الطلاب الدكتور محمد شعيرة منسق الجامعات الأهلية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد شعيرة منسق الجامعات الأهلية، أن الجامعات الأهلية الأربعة "جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين، وجامعة المنصورة الجديدة"، وتم إنشاؤها على أعلى ما يكون بأيدى مصرية ونظم عالمية.

 

وأضاف الدكتور شعيرة فى فيديو له منشور على الصحفة الرسمية لوزارة التعليم العالى، للحديث حول نتائج تنسيق الجامعات الأهلية، موضحا أنه تقرر وضع اختبارات معرفية لتقيس قدرة الطلبة على الالتحاق بالتخصصات الموجودة بالجامعات الأهلية، ويتم اختبار الطلاب فى اختبار معرفى ويمثل قياس لمهارات الطالب فى هذا القطاع ويتم اختبارهم أيضا فى التفكير النقدى، يمثل الاختبارات 30%، ثم مجموع الثانوية العامة وما يعادلها مجموع اعتبارى 70%، ويتم جمع الأرقام يخرج رقم جديد للطلاب يطلق عليه مجموع اعتبارى.

 

وتابع منسق الجامعات الأهلية، أن التقدم لتخصص معين يجب أن يكون الحد الأدنى لمجموعه هو الحد الأدنى المعلن من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية للتقدم بالجامعات الأهلية، وذلك تم إعلانه على موقع الجامعات الأهلية، موضحا أن المجموع الاعتبارى هو من يتحكم فى القبول بالكلية من عدمه بالإضافة إلى النجاح فى اختبارات القبول.

 

واستطرد منسق الجامعات الأهلية أنه يحق للطالب التسجيل حتى 20 رغبة، ويجب أن يكون لكل رغبة الوصول للحد الأدنى للقبول سواء من درجته بالثانوية العامة والمجموع الاعتبارى، لافتا إلى أنه كل قطاع له اختبارات قبول ويجوز للطالب التقدم لأكثر من اختبار لأكثر من قطاع.

 

وأردف الدكتور محمد شعيرة، أن ترتيب الطلاب وتحقيق الرغبات وفقا للمجموع الاعتبارى، موضحا أن هناك طلبه تحصل على قبول بالرغبة الأولى أو الثانية وبعض الطلاب نصل لأخر رغبة قام بتسجيلها ولا نتمكن من تنسيقه للقبول بالجامعات الأهلية، وذلك لأنه استنفذ كل الرغبات التى قام بتسجيلها ويتم السماح له باختيار رغبات أخرى غير التى قام بتسجيلها، ولدينا 64 برنامج فى 4 جامعات بأكثر من 200 برنامج على مستوى الـ 4 جامعات الأهلية.

 

وأشار منسق الجامعات الأهلية، أن امتحانات القبول بالجامعات الأهلية تجرى أسبوعيا، ومستمرين فى الاختبارات كل أسبوع حتى الانتهاء من ظهور جميع نتائج طلاب الثانوية العامة وما يعادلها وتكون الفرص متاحة أمام الجميع، ولم نغلق باب القبول إلا بعد منح الفرصة لجميع الطلاب للتقدم.

 

ولفت الدكتور محمد شعيرة، إلى أنه مع تعديل الحد الأدنى للقبول بالجامعات الأهلية تم منح الفرصة للطلاب لتعديل الرغبات على مدار 24 ساعة موضحا أنه هناك 1600 طالب قاموا بتعديل الرغبات، لافتا إلى أنهم سيكون أمام الفرصة للدخول فى التنسيق بعد ذلك، ولدينا حوالى 4000 طالب استنفذوا رغباتهم وعليهم تعديل الرغبات للدخول فى التنسيق مرة أخرى.

واستطرد منسق الجامعات الأهلية، أن نظام تنسيق الجامعات الأهلية مغلق، بمعنى أن النظام يرسل النتائج إلكترونيا ولا يوجد تدخل بشرى، موضحا أن كل طالب استنفذ رغباته يطالبه النظام بتعديل الرغبات، مؤكدا أن اجراءات التنسيق تتم بشفافية كاملة، موضحا أن للطلاب فرص كاملة للالتحاق بالجامعات الأهلية، ونبحث عن الطلاب المتميزين والفرص المتاحة موجودة بشكل كبير وموسعة للطلاب فى كل التخصصات.

 

الثانوية العامة العام الماضى تنسيق مستقل فى النهاية لأن ذلك مبنى على الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات الأهلية للعام الماضى وليس العام الحالى، وكذلك الشهادات المعادلة وتم تنسيق أكثر من 2000 طالب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة