فعاليات اليوم.. بدء دفعة "السينما بين إيديك" بطنطا ومهرجان الفرانكوفونية الأول

الأحد، 12 سبتمبر 2021 05:00 ص
فعاليات اليوم.. بدء دفعة "السينما بين إيديك" بطنطا ومهرجان الفرانكوفونية الأول تخريج الدفعة الأولى من ورشة السينما بين إيديك
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقام اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
بدء فعاليات الدفعة الثانية من ورش "السينما بين إيديك" السينمائية بمدينة طنطا، والذى يعمل على إتاحة الفرصة للموهوبين لاكتساب المهارات فى هذا المجال والتعبير عن أنفسهم، بالإضافة إلى تعزيز الهوية الوطنية وإبراز تفرد الحضارة المصرية.
 
تنطلق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية فى أول دوراته، على خشبة مسرح سيد درويش بالإسكندرية، وتستمر حتي 16 سبتمبر الجاري، تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة.
 
يشهد معرض بورسعيد الرابع للكتاب، ندوة القصة القصيرة في بورسعيد "قراءات وشهادات " بمشاركة إبراهيم صالح السيد العبادي - جمال فراج- حسن خلف حسين- سمية الألفي - سهام الوهيبي سهير درویش۔ صلاح عساف - منى الجبريني- منى الديب ويديرها يديرها محمد المغربي، كما يقام حفل لمناقشة لرواية (رابطة كارهي سليم العشي) للكاتب الروائي سامح الجباس بمشاركة الناقد أحمد يوسف عزت ويديرها عاطف عبد الرحمن.
 
تنطلق في السابعة مساء فعاليات المعرض الاستعادى للخزاف الراحل الدكتور جمال حنفي، ويفتتحه الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، حيث يتم عرض الأعمال بجميع قاعات مركز الجزيرة للفنون، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 26 سبتمبر الحالى.
 
ينظم الصالون الثقافي بنادى محافظة الفيوم أمسية ثقافية وذلك بنادى المحافظة الرياضي بعنوان ليلة الشعر والشعراء ويستضيف خلالها عددًا من الكتاب والمثقفين والشعراء ونخبة من مثففي الفيوم وبحضور الدكتور عبدالرحيم الجمل، إضافة إلى تقديم العديد من الفقرات الفنية والأدبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة