الشرقية فى عيدها القومى تدخل عصر "الإدارة اللايف".. المحافظ لـ"اليوم السابع": غرفة العمليات ترصد المخالفات وتتبع مواقع العمل.. توفير خدمات إلكترونية للمواطنين.. ورفع 10 آلاف مستند للذاكرة الإلكترونية.. صور

الأحد، 12 سبتمبر 2021 07:30 م
الشرقية فى عيدها القومى تدخل عصر "الإدارة اللايف".. المحافظ لـ"اليوم السابع": غرفة العمليات ترصد المخالفات وتتبع مواقع العمل.. توفير خدمات إلكترونية للمواطنين.. ورفع 10 آلاف مستند للذاكرة الإلكترونية.. صور الشرقية تدخل عصر الإدارة اللايف
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إننا حققنا إنجازًا غير مسبوق فى المشروع القومى للتحويل الرقمى، فأصبحنا على أبواب الإدارة الديجيتال، وعصر المتابعة لكل ما يدور بالمحافظة "لايف"، فتخطينا 60% من نسب التنفيذ.

وأوضح لـ"اليوم السابع"، أننا افتتحنا غرفة عمليات والتى تضم أنظمة المراقبة شاملة عبر كاميرات على مستوى من الدقة، من خلالها يتم مراقبة المحكمة نستطع عبرها متابعة العمل للمشروعات الخدمية ومتابعة النظافة والإشغالات وأى مخالفات مرورية أو قانونية ومتابعة المراكز التكنولوجيا وعدد متقدمين يوميا متابعة الاداء بها، مضيفا أن من مميزات غرفة العمليات والكوارث، أنه فى حالة حدوث كارثة سيتوفر لدينا منظومة اتصال لإدارة أى أزمة بسرعة فائقة ونتائج عالية. 

الشرقية تدخل عصر الإدارة اللايف (1)

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من الغرفة بجانب العاصمة الزقازيق شملت مراكز "بلبيس، منيا القمح، ديرب نجم" وجار العمل بالمرحلة الثانية تضم "فاقوس، ههيا، أبوحماد"، على أن يتم ضم مراكز محافظة بنهاية العام المالى الحالى. 

وأضاف "غراب"، أنه تم الإعداد للذاكرة الإلكترونية، والانتهاء من رفع 10 مستند على منظومة وخلال شهور قليلة سنتهى من عملية التحول الرقمى ومن الانظمة الورقية إلى الأنظمة الإلكترونية داخل الديوان العام وسيعقبها المديريات والمؤسسات داخل المحافظة وهى منظومة مؤمنه تمام غير قابلة للاختراق. 

الشرقية تدخل عصر الإدارة اللايف (2)

وبشأن مشروع حياه كريمة، قال ممدوح غراب، أن الحسينية عانت لعقود طويلة من نقص كافة الخدمات فكانت اثنين فقط من إجمالى 41 قرية بهما خدمة صرف صحى، ومنذ بدء المشروع أخذنا على عاتقتنا أن نعمل بجد واجتهاد من أجل توفير الحياه الكريمة التى يستحقها أهلنا بالحسينية، ذلك من خلال تنفيذ 602 مشروع خدمى يشمل كافة الخدمات "محطات شرب وصرف صحى، مجمعات خدمية وطرق وكهرباء وغاز واتصالات وغيرها، فهناك تضافر لجهود بين الجهاز التنفيذى والقوات المسلحة واجتماعات بشكل دورى لإزالة أى عوائق للعمل، فبالفعل فتخطينا نسب 30% فى تنفيذ المشروعات وبعضها وصل إلى 60% زى مجمعات الخدمات وعددهم 10 مجمعات، أما محطات الصرف الصحى تخطينا نسب 40%، مياه الشرب نسب 50%، ومراكز الشباب 30%، المشروعات. 

الشرقية تدخل عصر الإدارة اللايف (3)

وعن المشروع القومى لتطوير العواصم المدن أكد محافظ الشرقية، أن المحافظة بها أسواق و9 مناطق عشوائية تم الانتهاء من إخلاء 5 مناطق منهم بعد أن تعويض المواطنين أو توفير سكن بديل لائق وجار العمل فى المناطق الباقة، فضلا عن عمل أسواق حضارية لنقل الأسواق العشوائية وفتح محاور مرورية جديدة، كما أوضح أن المشروع سيتم إنشاء أحياء جديده داخل مراكز الزقازيق ومنيا القمح وبلبيس لإقامة تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات وفى فتح محاور مرورية جديدة، مشيراً إلى أنه من المقرر إنشاء مجمع للمصالح الحكومية داخل مدينة الزقازيق يتم ربطه مع الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية للاستفادة من منظومة التحول الرقمى وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

الشرقية تدخل عصر الإدارة اللايف (4)

وأعلن محافظ الشرقية دخول 109 مشروعات خدمية، بمختلف مراكز ومدن المحافظة فى قطاعات "مياه الشرب والصرف الصحى – الإسكان – الكهرباء - الأبنية التعليمية – الطرق - الشباب والرياضة – الطب البيطري" بتكلفة إجمالية 2 مليار جنيه، وذلك فى إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى ويشمل 12 مشروعا صرف صحى بتكلفة 916 مليونا و800 ألف جنيه، الانتهاء من أعمال تطوير وتجميل وإنارة منطقة كفر الزقازيق وكذلك تطوير نفق أبو الريش بتكلفة 5 ملايين جنيه، وذلك فى إطار خطة تطوير وتجميل بالزقازيق، تنفيذ 8 موزعات كهرباء جهد متوسط بمراكز "الزقازيق- كفر صقر- الابراهيمية – فاقوس – ديرب نجم"، وبتكلفة 347 مليون جنيه، تنفيذ 39 مشروعا ما بين إنشاء 32 مدرسة جديدة جديد وإحلال كلى لمدرسة، وتوسعة 6 مدارس لإضافة، وتطوير 712 فصلا مدرسيا جديد، بتكلفة 385 مليونا و800 ألف جنيه، وذلك لتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية، الانتهاء من تنفيذ 23 مشروعا بإجمالى أطوال 80.7 كم وبتكلفة 327 مليونا و800 ألف جنيه، وذلك فى إطار خطة المحافظة لتطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن.

الشرقية تدخل عصر الإدارة اللايف (5)

وفى سياق متصل، أضاف أن المحافظة وضعت خطة لرفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الأمن منها ووقف التدهور البيئى من خلال تشغيل منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات وإعادة تدويرها للاستفادة منها، مؤكدا أن الدولة تولى اهتماما برفع كفاءة منظومة النظافة، والتخلص الآمن من القمامة والمخلفات وإعادة تدويرها، من خلال التوسع فى إقامة محطات وسيطة وفرز وغربلة ومصانع لتدوير القمامة، حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين، فتم تزويد محطتى الإبراهيمية وديرب نجم الوسيطيتين، بمعدات 10 سيـارات نظافـة قــلاب جديــدة وعدد 2 لودر بتكلفة 36 مليون جنية وذلك تنفيذاً للخطة القومية لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة الجديدة.

الشرقية تدخل عصر الإدارة اللايف (6)

واختتم حديثه لـ"اليوم السابع"، بالتأكيد على أهمية تنشيط السياحة الداخلية، معلنًا بدء فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية فى دورته الـ 25 يومى 30 سبتمبر وأول أكتوبر 2021، وذلك بأرض الفروسية بمدينة بلبيس على طريق (القاهرة / بلبيس) الصحراوى، مشيراً إلى أن المهرجان سيقام على مدار يومين ويُشارك فيه أعضاء نوادى الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبى الخيول العربية الأصيلة من المصريين والعرب والأجانب، ويتم منح الفائزين جوائز متميزة تتمثل فى كؤوس تفوق ودروع تميز ومجسمات الامتياز مطبوع عليها شعار المحافظة، الذى يعد أحد العلامات المميزة لمحافظة الشرقية ويأتى تجسيداً وتذكيراً لكل أهل مصر بعراقة وأصالة هذه المحافظة عبر التاريخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة