السياحة الأوربية تعود مجددا لمرسى علم.. 6 رحلات أسبوعية من ألمانيا.. توقعات بوصول الإيطاليين بنهاية أكتوبر والبلجيك فى بداية نوفمبر المقبل.. وارتفاع معدلات وصول الروس للغردقة يضاعف من نسب إشغال الفنادق.. صور

الأحد، 12 سبتمبر 2021 03:30 م
السياحة الأوربية تعود مجددا لمرسى علم.. 6 رحلات أسبوعية من ألمانيا.. توقعات بوصول الإيطاليين بنهاية أكتوبر والبلجيك فى بداية نوفمبر المقبل.. وارتفاع معدلات وصول الروس للغردقة يضاعف من نسب إشغال الفنادق.. صور حفل استقبال للالمان بمرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت مجددا السياحة الأوروبية إلى مدينة مرسى علم "مالديف مصر" بعد انقطاع لعدة أشهر منذ جائحة كورونا، حيث أعلنت عدد من فنادق مدينة مرسى علم أنها كاملة العدد، ويستقبل مطار مرسى علم الدولى منذ الأسبوع الماضى 6 رحلات طيران ألمانية خلال الأسبوع تصل للمطار بعد انقطاع دام لقرابة 18 شهرا.

السياح الالمان فور وصولهم مطار مرسي علم
السياح الالمان فور وصولهم مطار مرسي علم

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، مدير أحد الفنادق الكبرى بمدينة مرسى علم، إنه بدأت السياحة الأوروبية فى العودة مجددا لمالديف مصر بقوة بعد انقطاع لفترات طويلة منذ جائحة كورونا حيث يعد عودة السياح الالمان لمرسى علم بداية انطلاق قوية لمعدلات عودة السياحة كما كانت عليه من قبل لمرسى علم.

استقبال السياح الالمان بفنادق مرسي علم
استقبال السياح الالمان بفنادق مرسي علم

وأضاف مدير الفندق السياحى لـ"اليوم السابع"، أنه حسب الحجوزات متوقع وصول السياحة الايطالية والبلجيكية خلال فترات قليلة لمرسى علم حيث أن السائح الإيطالى من أكثر سياح العالم عاشق لمرسى علم، مؤكدا أنه حسب المراسلات الواردة من الشركات المصدرة للرحلات السياحية البلجيكية من المقرر أن يصل لمرسى علم بداية من 6 نوفمبر المقبل 180 سائحا بلجيكيا أسبوعيا لمرسى علم على متن الطيران البلجيكى كل يوم السبت.

السياح الروس بمطار الغردقة
السياح الروس بمطار الغردقة

وتابع: أنه سوف تسير الشركة 3 رحلات فى الأسبوع إلى الغردقة بدءا من 30 أكتوبر أيام الأربعاء والسبت والأحد، بالنسبة للسياحة الايطالية هناك توقعات بوصولها لمرسى علم بداية شهر اكتوبر المقبل، كما تعود بداية من منتصف اكتوبر السياح من دولة مولدوفا بواقع رحلة اسبوعية لمرسى علم كل يوم احد.

السياح الروس في الغردقة
السياح الروس في الغردقة

وفى مدينة الغردقة قال بشار ابو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن بلا شك ادى وصول السياحة الروسية لمدينة الغردقة ارتفاع فى معدلات الإشغال الفندقى بجانب السياحة الداخلية التى لها سبب رئيسى فى ارتفاع معدلات نسب الاشغال.

السياحة السعودية بميناء سفاجا
السياحة السعودية بميناء سفاجا

وأضاف نقيب المرشدين السياحين، أن السياحة الروسية عندما بدأت الوصول إلى الغردقة بدأت ب 9 رحلات أسبوعيا وارتفع معدلات الوصول إلى أكثر من 25 رحلة أسبوعية تصل لمدينة الغردقة فقط. مثلها لمدينة شرم الشيخ مما أدى إلى ارتفاع معدلات الاشغال الفندقى لمرسى علم.

جانب من وصول السعوديين لسفاجا
جانب من وصول السعوديين لسفاجا

من جانبه قال عصام على، خبير سياحى أن قرابة 250 ألف سائح روسى زاروا مصر منذ بداية عام 2021، على الطيران المنتظم قبل فتح الرحلات الشارتر إلى مدن شرك الشيخ والغردقة، مؤكدا أن منذ بداية 9 أغسطس الماضى عودة الرحلات بين روسيا والغردقة وشرم الشيخ، وصل من مطار دومو ديدوفو الروسى إلى منتجعات ساحل البحر الأحمر " الغردقة - شرم الشيخ " قرابة 20 ألف سائح.

حفل استقبال للالمان بمرسي علم
حفل استقبال للالمان بمرسي علم

وأضاف الخبير السياحى عصام على أن يبغ التدفق السياحى القادم من روسيا إلى مصر فى عام 2015 قرابة 2 مليون و300 الف سائح، ورغم فتح السفر إلى مصر من 41 مدينة روسية لا يضاهى نسبة وصول 2015، مؤكدا على أن هناك توقعات بالوصول إلى معدلات عام 2015 قبل نهاية العام الحالى سوف تصل السياحة الروسية الوافدة لمصر لمؤشرات عام 2015.

زيادة معدلات الرحلات الروسية للغردقة
زيادة معدلات الرحلات الروسية للغردقة

وأوضح أن مصر كانت أرخص وجهة سياحية بالنسبة للروس نظرًا لعدم وجود مواثيق وقيود معينة على الرحلات المنتظمة، فإن تكلفة الرحلة فى مصر أعلى بمقدار 2-2.5 مرة مما كان متوقعًا من قبل السياح وشركات السفر، ومتوسط ​​تكلفة الرحلة إلى مصر الآن يتراوح بين 50 و60 ألف روبل للفرد فى الأسبوع مع الإقامة فى فندق 4 نجوم مع اقامة شاملة.

سياح سعوديين يصلون ميناء سفاجا
سياح سعوديين يصلون ميناء سفاجا

من جانب آخر يستقبل ميناء سفاجا البحرى رحلات بحرية سياحية تابعة لخط ملاحى بين ميناء جدة - سفاجا، برحلات تبلغ 15 رحلة شهريًا تقل على متنها عدد من السياح الروس حيث استقبل ميناء سفاجا الأربعاء الماضى السفينة الكروز السياحية Msc BELLSSIMA وعلى متنها 732 سائحا سعوديا و1000 طاقم وهى بطول 167 مترا وغاطس 5.6 متر وجنسيتها بهاما قادمة من ميناء جدة فى رابع رحلاتها الأسبوعية للميناء وقامت إدارة ميناء سفاجا بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى بإنهاء كافة إجراءات السياح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة