البداية الرسمية لعمل الحكومة.. طالبان ترفع علمها فوق قصر الرئاسة الأفغانى

الأحد، 12 سبتمبر 2021 11:34 ص
البداية الرسمية لعمل الحكومة.. طالبان ترفع علمها فوق قصر الرئاسة الأفغانى علم طالبان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحدث باسم طالبان، رفع علم الحركة فوق القصر الرئاسى فى أفغانستان أمس، السبت، وقال أحمد الله متقى، رئيس فرع الوسائط المتعددة فى اللجنة الثقافية لطالبان، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، أن الملا محمد حسن أخوند رئيس حكومة طالبان المؤقتة، رفع العلم الأبيض المكتوب عليه الشهادة "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، فى حفل بسيط.

وقال إن رفع العالم يمثل البداية الرسمية لعمل الحكومة الجديدة، وتم الإعلان عن تشكيل الحكومة التى لا يوجد بها أى امرأة فى وقت سابق الأسبوع الماضى، وقوبلت بخيبة أمل من قبل المجتمع الدولى الذى كان يأمل أن تفى طالبان بوعد سابق بتشكيل يضم كافى الفئات.

 

 ودعا الرئيس الأفغانى الأسبق، حامد كرازى فى تغريدة له إلى السلام والاستقرار، وأعرب عن أمله فى أن تصبح حكومة تيسير الأعمال الجديدة، التى لا يوجد بها أى عنصر من غير طالبان، حكومة شاملة والتى يمكن أن تكون الوجه الحقيقى لأفغانستان كلها.

وأحيى كرزاى ذكرى 11 سبتمبر  باجتماع مع زعماء القبائل فى المجمع الذى يقيم فيه فى العاصمة كابول حيص يظل مع عائلته منذ عودة طالبان غلىا لحكم.

 

 وبعد 20 عاما على هجمات سبتمبر، عادت طالبان إلى الحكم فى كابول، وغادرت القوات الأمريكية لتنهى الحرب الأبدية قبل أسبوعين من ذكرى الهجمات بعد استحواذ الحركة على العاصمة فى 15 أغسطس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة