إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية بالإسماعيلية.. صور

الأحد، 12 سبتمبر 2021 11:30 ص
إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية بالإسماعيلية.. صور إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد معرض "كتاب القرية" الذى يقيمة فرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن، التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي إقبالًا كبيرًا من أطفال القري، حيث يواصل المعرض فعالياته والتي تضم ورش لتعليم الرسم والمشغولات اليدوية. 

يتجه قطار مشروع كتاب القري إلى قرية المزارعة بالإسماعيلية، حيث تتوالى فعاليات معرض “كتاب القرية” وتتجه من قرية  كفر حسن إلى قرية المزارعة بمركز ومدينة التل الكبير، لتواصل تجوال مشروع “كتاب القري” بثقافة الاسماعيلية، وذلك في إطار تحقيق العدالة والتنمية الثقافية التي تتبناها وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة  إيناس عبد الدايم، من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.  
 
يذكر إن قرية "المزارعة" هي ثالث القري التي تم المرور عليها ضمن برنامج القري المحرومة ثقافيًا وفنيًا بالإسماعيلية، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام وحتي يوم  13 من شهر سبتمبر الجارى. 
 
ويهدف هذا المشروع إلى إيصال الفعاليات الثقافية بخاصة القراءة، إلى القرى  الأكثر احتياجًا ثقافيًا بفرع ثقافة الإسماعيلية، كما يعمل المشروع على عقد العديد من ورش الفنون التشكيلية للأطفال بهدف اكتشاف المواهب ودعمها وثقل مواهبهم، كما يوفر  المعرض فرصة ذهبية لأطفال القرى لاقتناء الكتب و أسعار  رمزية. 
 
ومن جانبه أكد الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي،  على إن هدف هذا المشروع الوصول الثقافي للقري المحرومة ثقافيا بغرض تعزيز المهارات القرائية وإعداد جيل مثقف واعي ومحب للقراءة ودعم المعارف. 
 
وأكدت شيرين عبد الرحمن، مدير فرع ثقافة الإسماعيلية، على إن استمرار هذا المعرض حتي نهاية الشهر الجارى بقرى مركز و مدينة التل الكبير ، وذلك فى إطار حزمة المشروعات الثقافية التى تنتهجها وزارة الثقافة لصالح تنمية ثقافية حقيقية للمواطن المصري. 
 
ومن جهة أخرى تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، في تقديم فعاليات المسرح المتنقل التي تقام خلال الفترة من 8 وحتي 18 من شهر سبتمبر الجارى بمدينة فايد بالإسماعيلية.  
 
تضمن اليوم الثاني من الفعاليات ورش الطباعة علي القماش تدريب الفنانة سهي عشرى، التي استكمل المتدربين بعض الرسومات معها وبدأ الجميع باستخدام الألوان وتلوين رسوماتهم عن طريق استخدام الاسفنج في الطباعة على الأنسجة والقماش حتى الخروج بمنتج مبهر. 
 
وتقام ضمن فعاليات اليوم الثاني أيضا ورشة "النحاس والحلي"، وتقدمها الفنانة نجاة عبد القادر، حيث قامت بشرح مفصل عن تعريف الأدوات المستخدمة في عمليات صناعة الحلى مثل  (القصافة - أداة المدور)، وتم التعرف على أشكال الحلى وأنواعها، كما تم شرح كيفية تركيب الحلقات المصغرة بسلسلة وتركيب الحلقة من الطرف التانى وتوصيلها بدلاية وتعليم المتدربات على تركيب القفل المدهب بالسلسلة، وسشرف عبى هذه الورشة سماح علي.
 
إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية  (1)
إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية (1)

 

إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية  (2)
إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية (2)

 

إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية  (3)
إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية (3)

 

إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية  (4)
إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية (4)

 

إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية  (5)
إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية (5)

 

إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية  (6)
إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية (6)

 

إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية  (7)
إقبال من أبناء القرى على معرض كتاب القرية (7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة