أكرم القصاص

وكالة الفضاء: كافة معدات مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية وصلت بإجمالى 400 طن

الأحد، 12 سبتمبر 2021 04:00 ص
وكالة الفضاء: كافة معدات مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية وصلت بإجمالى 400 طن الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن كافة معدات مركز تجميع واختبار مكونات الأقمار الصناعية، وصلت بإجمالى 400 طن وزن من خلال منحة من الحكومة الصينية للحكومة المصرية .

وأكد الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، لليوم السابع، أن  مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية، أحد أهم المشروعات الضخمة التى تنفذها وكالة الفضاء المصرية بمنحة من الصين، داخل المدينة الفضائية التى ستقام على مساحة 123 فدانا بالقرب من  العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار القوصى إلى أن المركز مهمته تجميع واختبار الأقمار الصناعية حتى وزن 700 كيلو جرام، وبجانب دوره فى عمليات التجميع للأقمار الصناعية يشهد أيضا اختبارات الأقمار وتكون الاختبارات ميكانيكية واختبارات بيئية، كما يسمح المركز بتجميع واختبار قمرين فى نفس الوقت.

وقال القوصى إن أول قمر سيتم تجميعه داخل المركز هو القمر الصناعى مصر سات 2A ، وهذا القمر عبارة عن مشروع مشترك مع الصين بتمويل كامل من الصين وسيدأ تجميعه واختباره 2023 واطلاقه في اول هذا العام.
 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة