عبير لطفى: فتحى عبد الوهاب "مش قماص" وقصة حبنا بدأت فى المسرح

السبت، 11 سبتمبر 2021 08:00 م
عبير لطفى: فتحى عبد الوهاب "مش قماص" وقصة حبنا بدأت فى المسرح عبير لطفى
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الفنانة المسرحية عبير لطفي، رئيس مهرجان إيزيس، أن زوجها الفنان فتحى عبدالوهاب يدعم المرأة، موضحةً أن المسرح كان سبب قصة الحب بينهما، حيث كانا حينها فى ورشة الفنان محمد صبحي.

وقالت "لطفي" خلال حلقة اليوم السبت من برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذى تقدمه الإعلاميتان مفيدة شيحة وسهير جودة على قناة "CBC"، إنهما فى الفن كائنات مستقلة، ولكنهما عملا سويا فى عمل من إخراجها كما قدمت دور والدته فى أحد المسلسلات من بطولة دلال عبد العزيز، وكان مسلسل "الناس فى كفر عسكر"، مشيرةً إلى أن بيتهما عبارة عن شراكة، وما أعجبها فى فتحى عبد الوهاب أنه بنى آدم وإنسان ومثقف، وهناك كيمياء بينهما ومتفهم وليس "قماص".

كما تحدثت عن المهرجان وقالت إنها تحب المسرح بشدة ولهذا فكرت فى أن تحتفل به عبر المهرجان، ليكون مخصصًا للمرأة وقضاياها.

وتابعت، أن اسم المهرجان "إيزيس" يأتى لأننا مصريون، فإيزيس تمثل الأم المحبة والقوية والمرأة التى تحارب الظلام، مشيرةً إلى أن هذا العام لن تكون هناك مسابقة بسبب جائحة كورونا، بل ستكون احتفالية فقط تحت رعاية وزارة الثقافة التى تقدم دعمًا لوجيستيا، وكذلك المراكز الثقافية الأجنبية التى قدمت دعمًا عبر إحضار الفرق من بلادهم.

ولفتت إلى أن هناك شركة خاصة هى من قدمت الإقامة لضيوف المهرجان ولا يوجد أى دعم مادى آخر، موضحةً أنه ستكون هناك عروض من اليابان وروسيا وهولندا وسوريا والأردن والصين على مسارح عديدة، كما أن الحضور مجانًا.

وأشارت "لطفي" إلى أن هناك فرقا مستقلة وأخرى تابعة للدولة ستشارك فى المهرجان، منها مسرحية "كارمن"، وكذلك مسرحية "هنا القاهرة" وهى إنتاج مستقل مع الجامعة الأمريكية.

واختتمت بأن المسرحية تناقش قضايا المجتمع وليست المرأة بحد ذاتها، ولكن صانعة المسرحية سيدة، ولهذا يركز المهرجان على المرأة سواء بالمشاركة أو صناعة العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة