أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد عكاشة: إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حدث غير مسبوق

السبت، 11 سبتمبر 2021 07:50 م
خالد عكاشة: إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حدث غير مسبوق خالد عكاشة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، يتم للمرة الأولى في التاريخ المصري، حيث إنه حدث غير مسبوق، بالإضافة إلى أنه حدث مفعم بالمثل الإنسانية والقيم والأخلاقيات وتعزيز الحقوق والحريات.
 
وأضاف "عكاشة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبرقناة "صدى البلد"، أن ما حدث اليوم هو خطوة نحو الجمهورية الجديدة التي نعيش فصولها، مشيرًا إلى أن ما شاهدناه يجعلنا جميعا فخورون، وتابع:"القيادة السياسية داعمة لكافة الملفات المتعلقة بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان..مصر لم تكن تملك من قبل القدرة الكبيرة على التعامل مع كل الملفات".
 
وكان المستشار عمر مروان، وزير العدل،قد قال إن اليوم يعد غير مسبوق في تاريخ الدولة المصرية، كون الجميع فرح به سواء على الحكومى أو الشعبى، موضحاً أن مؤسسات الدولة كافة عملت خلال الفترة الماضية من أجل وضع رؤية مصر في ملف حقوق الإنسان، وهو ما أكسبها خبرات كبيرة في وضع تشريعات تخدم هذا الملف.
 
وأوضح "مروان"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة "صدى البلد"، أن الدولة المصرية عملت على مدى السنوات الماضية لوضع رؤية كاملة لملف حقوق الإنسان، وتابع: "وكون حقوق الإنسان تحتاج إلى ظهير تشريعى ومصر لديها نصوص دستورية فى هذا الملف ولكن تحتاج إلى قوانين موضحة وهو ما تم الآن". 
 
وأشاف "مروان"، إلى أن الدولة المصرية عملت بشكل علمى في ملف حقوق الإنسان وبشكل واقعى، وهو ما أفرز الاستراتيجية المصرية في هذا الملف، والتي خرجت بشكل احترافى، وتابع:" لولا الدعم المباشر من الرئيس السيسى لتأخرنا في هذا الملف".
 
 
ومن حيث إلغاء مادة الحبس الاحتياطي قال وزير العدل، كافة القوانين قابل للتعديل لتحقيق أكبر قدر من مصلحة المواطن، وتابع:"اللجنة العاليا لحقوق الإنسان هي المعنية بمناقشة تعديلات التشريعات استغرقنا وقت طوبل لإعداد هذه الاستراتيجية ..وكافة التشريعات قابلة للتعديل لتحقيق ..والمشروعات القومية ومبادرة حياة كريمة إحدى الخطوات الهامة في ملف حقوق الإنسان".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة