الصحف العالمية اليوم: بايدن يحيى ذكرى 11 سبتمبر بلقاء أسر الضحايا فى 3 مواقع مختلفة.. إبلاغ الأمير أندرو بشكل رسمى بالشكوى المقدمة ضده فى محكمة بنيويورك.. وبوريس جونسون يريد البقاء في المنصب لمدة أطول من ثاتشر

السبت، 11 سبتمبر 2021 02:09 م
الصحف العالمية اليوم: بايدن يحيى ذكرى 11 سبتمبر بلقاء أسر الضحايا فى 3 مواقع مختلفة.. إبلاغ الأمير أندرو بشكل رسمى بالشكوى المقدمة ضده فى محكمة بنيويورك.. وبوريس جونسون يريد البقاء في المنصب لمدة أطول من ثاتشر بوريس جونسون وجو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم السبت، عددا من القضايا أبرزها إحياء بايدن لذكرى 11 سبتمبر وإبلاغ الأمير أندرو رسميا بالشكوى ضده.

 

 

الصحف الأمريكية

بايدن يحيى ذكرى 11 سبتمبر بلقاء أسر الضحايا فى 3 مواقع مختلفة

تحيي الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، الذكرى العشرون للهجمات الإرهابية على نيويورك وواشنطن، التي أسفرت عن مقتل ما يقرب من 3000 شخص، وساعدت في تشكيل سياسات القرن الحادي والعشرين.

 

وقالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن من المقرر أن ينضم إلى عائلات الضحايا في ثلاثة مواقع منفصلة فيما كان يأمل أن تكون لحظة نادرة للوحدة الوطنية، لكن الغضب من الانسحاب الأخير من أفغانستان لا يزال يطغى على المشهد السياسى في البلاد.

 

واعتبرت الشبكة أنه بعد عقدين من الزمان، لا تزال أحداث 11 سبتمبر 2001 محفورة بشكل واضح في ذاكرة البعض ولكنها تمثل الآن حدثًا تاريخيًا لجيل جديد ولد بعد الفظائع.

 

وسردت الشبكة كيف خطف إرهابيو القاعدة أربع طائرات تجارية وحطموا اثنتين منها في مركز التجارة العالمي، وهو رمز القوة المالية الأمريكية في وسط مانهاتن، وقُتل أشخاص من جميع أنحاء العالم في الانفجارات الأولية، أو قفزوا حتى الموت أو تعرضوا للسحق بسبب انهيار البرجين التوأمين، وهو مشهد أرعب الجماهير في البث التلفزيوني المباشر.

 

واصطدم الخاطفون بطائرة أخرى بالبنتاجون، مقر الجيش الأمريكي بالقرب من واشنطن، وأحدثوا فجوة في جانبها. تحطمت طائرة رابعة - ربما كانت متجهة إلى مبنى الكابيتول الأمريكي - في حقل في شانكسفيل ، بنسلفانيا ، بعد أن قاتل ركابها ببسالة.

 

وقُتل ما مجموعه 2977 شخصًا - 2753 منهم فيما أصبح يُعرف باسم "جراوند زيرو" في نيويورك.

 

وقال البيت الأبيض إن بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن سيحضران الاحتفالات الرسمية في جميع المواقع الثلاثة يوم السبت "لتكريم وتخليد ذكرى الأرواح التي فقدت". في إحياء ذكرى أحداث 11 سبتمبر في نيويورك ، الساعة 8:30 صباحًا (توقيت نيويورك) سينضم إليهما الرئيس السابق باراك أوباما ، الذي أشرف على مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن في عام 2011.

 

وسيسافر بايدن إلى شانكسفيل بعد ظهر يوم السبت قبل أن يزور البنتاجون لحضور مراسم وضع أكاليل الزهور. لكنه لا يزال يواجه تحقيقات في الكونجرس في الرحيل الفوضوي للقوات الأمريكية من كابول ، قبل أقل من أسبوعين ، والذي أنهى أطول حرب أمريكية.

 

وقالت الشبكة إن حركة طالبان عادت الآن إلى السيطرة على أفغانستان ، تمامًا كما كانت في 11 سبتمبر ، مما أثار مخاوف من أن تصبح البلاد مرة أخرى مركزًا للإرهاب.

 

وسيتحدث الرئيس السابق جورج دبليو بوش، الذي شن الحرب الانتقامية في أفغانستان عام 2001 ، في حفل تأبين في شانكسفيل، في الساعة 10.03 صباحًا، وستتم قراءة أسماء الركاب وأفراد الطاقم الذين قتلوا جميعًا.

 

وبحسب ما ورد سيزور الرئيس السابق دونالد ترامب النصب التذكاري لأحداث 11 سبتمبر بعد ظهر يوم السبت ، بمجرد انتهاء الحفل وبعد مغادرة بايدن المدينة.

 

واشنطن ترحب بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتى

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ترحيبها بإعلان اتفاق زعماء لبنان على تشكيل حكومة جديدة برئاسة ميقاتى، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

 

 

وبعد تعثر دام 13 شهرا منذ استقالة حكومة لبنان برئاسة حسان دياب و لقاءات عديدة بلغت 14 لقاءً بين رئيس لبنان العماد ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتى، والتي جرت خلال الفترة الماضية في قصر بعبدا الرئاسى، وقع كل من الرئيس اللبنانى ميشال عون وميقاتي مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة المكونة من 24 وزيرا برئاسة نجيب ميقاتى ، وذلك بحضور رئيس مجلس النواب نبيه برى.

 

 

تشمل الحكومة الجديدة كل من،‏ محمد نجيب ميقاتي رئيساً لمجلس الوزراء، سعادة الشامي نائباً لرئيس مجلس الوزراء، ‏بسام مولوي وزيراً للداخلية والبلديات، ‏ يوسف خليل وزيراً للمالية‏، عبدالله أبو حبيب وزيراً للخارجية والمغتربين، ‏ وليد فياض وزيراً للطاقة والمياه، ‏ جوني قرم وزيراً للاتصالات، ‏عباس حلبي وزيراً للتربية والتعليم العالي، ‏هنري خوري وزيراً للعدل، ‏ موريس سليم وزيراً للدفاع الوطني، علي حمية وزيراً للأشغال العامة والنقل، ‏ فراس الأبيض وزيراً للصحة العامة، ‏ هيكتور حجار وزيراً للشؤون الاجتماعية، ‏ ناصر ياسين وزيراً للبيئة، ‏ مصطفى بيرم وزيراً للعمل، أمين سلام وزيراً للاقتصاد والتجارة،‏ وليد نصار وزيراً للسياحة، ‏عباس الحاج حسن وزيراً للزراعة، ‏محمد مرتضى وزيراً للثقافة، ‏جورج دباكيان وزيراً للصناعة، ‏نجلا رياشي وزير دولة لشؤون التنمية الإدارية، ‏جورج قرداحي وزيراً للإعلام، ‏عصام شرف الدين وزيراً للمهجرين، ‏ جورج كلاس وزيراً للشباب والرياضة.

 

الصحف البريطانية

إبلاغ الأمير أندرو بشكل رسمى بالشكوى المقدمة ضده فى محكمة بنيويورك

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن دوق يورك، الأمير أندرو، تم إبلاغه بشكل رسمي بالشكوى المقدمة ضده في محكمة بنيويورك، كما يقول محامو فيرجينيا روبرتس جوفري، التي تزعم أنها أُجبرت على ممارسة الجنس مع ابن الملكة إليزابيث عندما كانت تبلغ من العمر 17 عامًا.

 

وأظهرت وثيقة تم رفعها في محكمة أمريكية أن الأوراق الخاصة بدعوى جوفري، تم إبلاغ الأمير أندرو بها في منزله، رويال لودج، في وندسور في 27 أغسطس، و تم قبول الإفادة من قبل ضابط شرطة العاصمة عند بوابات العقار في الساعة 9:30 صباحًا، بعد أن تم رفضها في اليوم السابق، وفقًا للوثائق.

 

وأحال قصر باكنجهام صحيفة الجارديان إلى وكالة علاقات عامة خارجية تمثل دوق يورك بعد طلبها الحصول على تعليق، ثم رد متحدث باسم الوكالة: "لا تعليق".

 

ورفعت جوفري دعوى قضائية ضد أندرو في أغسطس، واتهمت أندرو بالاعتداء عليها جنسيا في منزل سيدة الأعمال البريطانية جيسلين ماكسويل في لندن وفي عقارات مملوكة لرجل الأعمال الأمريكى جيفري إبستين، الذى اتهم بسوء السلوك الجنسى بحق قاصرات وانتحر في سجنه في نيويورك.

 

ونفى أندرو "بشكل قاطع" ممارسة الجنس مع روبرتس ووصف قصر باكنجهام هذه المزاعم بأنها "كاذبة ولا أساس لها".

 

ويدعي الإدعاء القانوني أن جوفري "أُجبرت بتهديدات صريحة أو ضمنية من قبل جيفري إبستين وماكسويل و / أو الأمير أندرو على الانخراط في أفعال جنسية مع الأمير أندرو ، وخشيت الموت أو الإصابة الجسدية لنفسها أو لغيرها وتداعيات أخرى لعصيان إبستين وماكسويل والأمير أندرو بسبب صلاتهم القوية وثروتهم وسلطتهم ".

 

كما تدعي الدعوى القضائية أن أندرو كان يعلم أنها ضحية للاتجار بالجنس ، وأنها عانت - ولا تزال تعاني - "ضائقة وأذى نفسى كبير".

 

دافعت ماكسويل ، التي تواجه المحاكمة في نيويورك في نوفمبر ، بأنها غير مذنبة في تهم الاتجار بالجنس فيما يتعلق بتورطها المزعوم مع إبستين.

 

وفي أغسطس أفيد أن أندرو يعتبر "شخصًا مهمًا" في التحقيق مع إبستين ، الذي توفي في السجن في عام 2019 ، ومع ماكسويل.

 

وقالت الصحيفة إنه يتم استخدام عبارة "شخص مهم" من قبل جهات إنفاذ القانون للإشارة إلى شخص لم يتم القبض عليه أو اتهامه رسميًا بأي جريمة ، ولكن يمكنه الإشارة إلى شخص قد يكون لديه معلومات من شأنها أن تساعد في التحقيق.

 

 بوريس جونسون يريد البقاء في المنصب لمدة أطول من ثاتشر

كشف عدد من وزراء الحكومة البريطانية، اليوم السبت، عن عزم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على بقائه في المنصب لمدة أطول رئيسة الوزراء السابقة مارجريت ثاتشر التي استمرت 11 عاما، حسب تقرير لصحيفة "التايمز" البريطانية.

 

وحدد جونسون أهدافه للانتخابات البريطانية العامة 2024 للمرة الأولى، قائلا إنه عازم على معالجة الأخطاء الاقتصادية "الفادحة" التي حدثت على مدار الـ40 عاما الماضية، كما كشف عن نيته لاستخدام خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) لتصحيح عدم المساواة في جميع أنحاء البلاد.

 

ونقلت الصحيفة عن أحد وزراء الحكومة البريطانية، دون الكشف عن هويته، أن "بوريس يرغم في الاستمرار فهو منافس شرس ويريد الاستمرار (في المنصب) لمدة أطول من ثاتشر".

 

وقال جونسون -حسب ما نقلته الصحيفة البريطانية- إن المصوتين سيكونوا قادرين على رؤية مشروعه "العظيم للغاية" برفع مستوى التقدم في جميع أنحاء بريطانيا، مؤكدا أن الأمر "سيستغرق مدة طويلة.. سيستغرق 10 سنوات".

 

وكشفت الصحيفة أن إطار الحملة الانتخابية لجونسون سيكون حول بريكست وتحذيراته من تراجع بريطانيا وعودتها إلى اتباع قوانين ولوائح الاتحاد الأوروبي تحت حكم حزب العمال، كما سيشدد على أن كلا الشمال والجنوب البريطاني سيستفيدون من مشروعه ضمن جهوده لجمع أصوات المحافظين والعمال

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة