أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشهد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

السبت، 11 سبتمبر 2021 01:00 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسى يشهد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان الرئيس عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها:

الرئيس السيسى يشهد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، من العاصمة الإدارية.
 
وتتضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة، وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030.  

الحكومة: جميع خدمات الإسعاف للحالات المرضية الطارئة والإصابات تقدم مجاناً

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تم تداوله من قائمة منسوبة لهيئة الإسعاف المصرية تشمل أسعار نقل الحالات المرضية الطارئة بواسطة سيارات الهيئة، تواصل المركز مع هيئة الإسعاف المصرية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للقائمة المتداولة على مواقع التواصل والتي تشمل أسعار نقل الحالات المرضية الطارئة بواسطة سيارات الهيئة، مُشددةً على أن جميع خدمات الإسعاف للحالات المرضية الطارئة والإصابات تقدم مجاناً، دون تحمل المريض أي أعباء مالية، باعتبارها حقاً أصيلاً للمواطن يكفله له الدستور، حيث يحق للمواطن حال تعرضه لأي أزمة صحية طارئة الاتصال على رقم الإسعاف "123" مجاناً، على أن تتولى الهيئة نقله لأقرب مستشفى حكومي بالمجان، بالإضافة إلى توسع المظلة المجانية للخدمات الإسعافية لتكفل الحالات المرضية التي تعجز عن الحركة والتي تتطلب تلقي العلاج بالمستشفيات والنقل بسيارة إسعاف بشكل دوري طبقاً للتقارير الطبية المعتمدة مثل (حالات غسيل الكلى - علاج الأورام)، شرط استيفائهم الأوراق المطلوبة وتقديمها لفرع هيئة الإسعاف في المحافظات التابعين لها، مُشيرةً إلى أن تحصيل الرسوم يتم فقط للحالات المرضية غير الطارئة بواقع (125 جنيهاً خدمة النقل داخل المحافظة – 100 جنيه لكل ساعة انتظار – 5 جنيهات لكل كيلو متر للنقل بين المحافظات بحد أقصى 5000 جنيه).
 

الصحة: يمكن للمسافرين الأقل من 18عاما تلقى اللقاح بغرض الدراسة أو العلاج بالخارج

قالت وزارة الصحة والسكان، إنه ‎يمكن للمسافرين الأقل من 18 عاما تلقى لقاح فيروس كورونا لأغراض الدراسة أو العلاج بالخارج. 

التعليم تتيح اليوم لطلاب الثانوية العامة تقديم تظلم إضافى على النتيجة إلكترونيا

تتيح اليوم السبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لطلاب الثانوية العامة الراغبين فى تقديم تظلم إضافى على نتيجة الثانوية العامة 2021، بتقديم تظلمات بشكل إلكترونى واختيار المواد التى يرغب الطالب فى التظلم عليها، حديث يمكن للطالب الدخول على الرابط التالى: 

انخفاض بدرجات الحرارة اليوم بكافة الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، انخفاض بدرجات الحرارة، ليسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون اليوم امتحان الكيمياء والجغرافيا

يؤدى اليوم طلاب الثانوية العامة دور ثان فى شعبة "العلوم والرياضيات"، امتحان الكيمياء بإجمالي 25045 طالبا وطالبة، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الأدبي) امتحان مادة الجغرافيا بإجمالى 10627 طالبا وطالبة، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة المكفوفون الامتحان في مادة الجغرافيا (الورقة الثانية) بإجمالي 2 طالب وطالبة، ويؤدي طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين (stem) امتحان "مقاييس المفاهيم "الفيزياء" بإجمالى 2 طالب وطالبة.

لطلاب الثانوية العامة.. خطوات تقديم تظلم للمرة الثانية على نتيجة امتحانات 2021

تستقبل اليوم السبت وحتى 16 سبتمبر الجارى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التظلمات الإضافية على نتيجة الثانوية العامة 2021، نقدم فى التقرير التالى خطوات التقديم.

التعليم العالي: 85 ألف طالب يسجلون في تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، أن 85 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.
 

بدء فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بحضور الرئيس السيسى

بدأت منذ قليل، فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك من العاصمة الإدارية.

وزير الخارجية: الاستراتيجية الوطنية تجسد خارطة طريق لحقوق الإنسان

قال سامح شكرى وزير الخارجية، ورئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، إنه يقدم الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في إطلاق الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان تحت رعايته، مما يعطى دفعة قوية للجهود الوطنية لإعلاء حقوق الانسان لصون كرامة المواطن المصرى.

مندوب مصر الدائم بجنيف: استراتيجية حقوق الإنسان تستهدف حرمة الحياة الخاصة

قال السفير أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم في جنيف، والأمين العام المؤسس للجنة العليا لحقوق الإنسان، إن هناك أربع محاور لاستراتيجية مصر لحقوق الإنسان، تشمل الحقوق المدنية والاقتصادية وحقوق والمرأة، والتثقيف، مشيرا إلى أن الإطار الزمني لهذه الاستراتيجية سيستمر 5 سنوات.
 

الإسكان: تسليم قطع أراضى بيت الوطن والإسكان المميز والاجتماعى بـ"السادات" غدا

يبدأ جهاز تنمية مدينة السادات، غدا الأحد الموافق 12/9/2021، وحتى يوم الأربعاء 26/1/2022، في تسليم قطع أراضي (بيت الوطن - الإسكان الاجتماعي – الإسكان المميز) للفائزين بها بمناطق مختلفة بمدينة السادات.

وزير العدل: أشكر الرئيس السيسي على دعمه لملف حقوق الإنسان

قدم المستشار عمر مروان وزير العدل، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه لملف حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان حدث غير مسبوق في الدولة المصرية.

طارق الخولى يطالب بالدمج المجتمعى للشباب المفرج عنهم فى قضايا التظاهر

أكد النائب طارق الخولي، إن البرلمان شريك رئيسى فى الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وله دور رقابى فى تنفيذ هذه الاستراتيجية، منوها بأهمية الدمج المجتمعي للشباب المفرج عنهم في القضايا المتعلقة بقانون التظاهر.

"المتحدة" و"اليوم السابع" فى الصدارة.. جوائز دير جيست 2021 "فيديو"

حضور بارز عمليًّا وبروز أكبر على منصات التتويج هذه حصيلة سنة من نشاط الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ومؤسسة اليوم السابع عبر إنجازات مهنية ملموسة تُوجت بجوائز مهمة ومرموقة على منصة التتويج فى دير جيست 2021 فازت المتحدة بجائزة أفضل منتج عن مسلسلى "هجمة مرتدة" و"الاختيار 2"، واقتنص "اليوم السابع" جائزة أفضل موقع إخباري للعام الثانى على التوالى.

اتحاد الكرة يدرس تقليص عقوبة شيكابالا لـ12 مباراة أسوة بإمام عاشور

يسود اتجاه داخل لجنة التظلمات باتحاد الكرة، لتخفيف عقوبة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك لتصبح الإيقاف لمدة 12 مباراة بدلا من 8 شهور، أسوة بإمام عاشور زميله بالفريق بعد هجومه على بعض مسئولى الأهلى، فيما تطالب بعض الأصوات داخل اتحاد الكرة لتقليص العقوبة لتصبح من شهرين إلى 3 شهور.
 

7 جنيهات تراجعاً فى أسعار الذهب خلال أسبوع.. اعرف التفاصيل

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع المنقضى تراجع بقيمة 7 جنيهات في سوق الصاغة بمصر، حيث تراجع السعر المحلي من 792 جنيها للجرام من عيار 21 إلى 785 جنيها للجرام طوال جلسات هذا الأسبوع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة