أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة: استراتيجية حقوق الإنسان خطوة هامة لتنفيذ المعايير الدولية

السبت، 11 سبتمبر 2021 10:58 ص
الأمم المتحدة: استراتيجية حقوق الإنسان خطوة هامة لتنفيذ المعايير الدولية نزهت شاميم خان
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، عرض رسالة من نزهت شاميم خان ممثل فيجّي الدائم لدى مكتب الأمم المتّحدة، ورئيس مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

وجاء في رسالة رئيس مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة: "السيدات والسادة.. السلام عليكم.. أنه لمن دواعى سرورى أن انضم إليكم جميعا اليوم.. وشرف لى ان اتحدث أمام فخامة السيد رئيس جمهورية مصر العربية.. الرئيس عبد الفتاح السيسى.. بمناسبة إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.. في البداية أود أن أشيد بقيام اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان بإعداد أول استراتيجية من نوعها لحقوق الإنسان لجمهورية مصر العربية.. هذه خطوة هامة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان للجميع في مصر".

وتابعت رئيس مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في رسالتها: "أننى على دراية بالتحديات التي تواجهها جميعا لتعزيز وحماية حقوق الإنسان إلى نتائج إيجابية على أرض الواقع.. ولهذا السبب فإن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر اليوم يعد خطوة هامة لتنفيذ المعايير الدولية وضمان تحقيق الاتساق بينها.. تعزيز وحماية حقوق الانسان ركيزة أساسية لعمل مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة.. وتعد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أداة هامة في هذا الخصوص.. بحيث تتم ترجمة الالتزامات إلى خطوات فعلية ملموسة وتعزيز حماية الحقوق المدنية والسياسية حقوق الفئات مثل المرأة والطفل والأشخاص ذوى الإعاقة وتعزيز التثقيف والتدريب".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة