قوافل سكانية شاملة بالبحيرة فى شبراخيت والدلنجات ضمن مبادرة "حياة كريمة"

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 02:45 م
قوافل سكانية شاملة بالبحيرة فى شبراخيت والدلنجات ضمن مبادرة "حياة كريمة" قافلة سكانية
البحيرة – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، باستمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة وبقرى مبادرة " حياة كريمة " للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين و محدودى الدخل بالإضافة إلى نشر الوعى بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

نظمت الوحدات المحلية لمركزى شبراخيت والدلنجات بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد 2 قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار" الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية"، احدهما بقرية الربدان بشبراخيت وبمشاركة ممثلى جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية:-

توقيع الكشف على عدد 472 حالة بمختلف التخصصات من خلال العيادات المتنقلة و72 حالة بسيارة تنظيم الاسرة، كما تم الكشف على 50 حالة بحملة الكشف المبكر على سرطان الثدى، وعلاج 250 رأس من الاغنام و المواشى وتوزيع أدوية خاصة بالأغنام، كما تم تقديم كشوف مجانية تمثلت فى الرعاية البيطرية والتناسلية ورش ضد الطفيليات الخارجيه.

و تكريم أوائل الشهادة الاعدادية  وتقديم برنامج اذاعة مدرسية متعدد، و تواجد الكشافة للتنظيم و موهبة القاء الشعر وعرض كاراتيه، ومحو أمية 15 شخص من أهالى القرية، وتوفير سيارة أنابيب  بوتاجاز بواقع 70 اسطوانة بسعر المصنع وسيارة سلع ولحوم بأسعار مخفضة، توعية أهالى القرية حول تنظيم الأسرة فى الإسلام كما تم رش وتعقيم المساجد بالقرية .

وحملة مكثفة من نظافة وقص وتقليم الأشجار وأعمال تشجير ورفع مخلفات من القمامة 40 طن، ورش و تطهير وتعقيم شوارع القرية وطلاء وصيانة وإصلاح كشافات الإنارة، كما تم خلال القافلة عقد ندوه تثقيفيه حول معدل النمو السكانى وتنظيم الأسرة وأهمية دور الأم فى رعاية أبنائها والآثار السلبية للزواج المبكر.

كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية درشاى بالدلنجات تم خلالها، الكشف على 250 حالة بتخصصات "النساء و الأطفال و الباطنه ومخ وأعصاب  مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى، كما تم تقديم خدمات بيطرية "كشف، تجريع، وصرف الأدوية" لـ 400 رأس من الأبقار والجاموس و1200 رأس من الأغنام، مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات.

كما تم خلال القافلة توفير سيارة لبيع اسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع بإشراف من إدارة التموين كما تم عقد امتحانات لمحو الأمية، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات توعية وتثقيف حول جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين "مسكن وصحة وعمل"، وكذا ضرورة تنظيم الأسرة، كما قامت الوحدة السكانية بالتوعية بخطورة المشكلة السكانية وبعض القضايا المرتبطة بها كالزواج المبكر وخطورته على "البنت والأسرة والمجتمع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة