أكرم القصاص - علا الشافعي

عروض بانوراما التراث فى بيت السنارى خلال شهر سبتمبر

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 04:00 ص
عروض بانوراما التراث فى بيت السنارى خلال شهر سبتمبر بيت السنارى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم بيت السنارى ومركزتوثيق التراث الحضارى والطبيعى، التابعان لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، عروض بانوراما التراث تحت عنوان "تاريخ وحضارة مصرعبرالعصور"، وذلك خلال الشهر الجارى فى مقر بيت السنارى الأثرى بالسيدة زينب، يومى الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع.

تحكى العروض تاريخ وحضارة مصر على مدار 5000 سنة، وهى عبارة عن رحلة في الزمان والمكان لتسليط الضوء على التراث المصري القديم والتراث القبطي والتراث الإسلامي، حيث سيتم التركيز على أهم وأشهر الملوك والحكام وأعمالهم وانجازاتهم ابتداءً من الملك مينا نارمر موحد القطرين، بالإضافة إلى تقديم شرح حول أهم المباني والأماكن الأثرية من العصرين القبطي والإسلامي، فضلًا عن عرض نماذج من مصر الحديثة.

كما ستشتمل العروض على عرض لرحلة من أهم وأقدم الرحلات في التاريخ، وهى رحلة بلاد بونت التي حرصت الملكة حتشبسوت على تصويرها على جدران معبدها بالبر الغربي، مع أخذ جولة في شارع المعز من خلال خرائط تفاعلية تشتمل على الأماكن التراثية والأثرية.

يذكر أن بانوراما التراث هي عرض تفاعلى من إعداد مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، ويقدم من خلال تسع شاشات رقمية هى الأولى من نوعها فى العالم، وتجمع بانوراما التراث ثروة من المعلومات الخاصة بالتراث الطبيعى والحضارى فى شكل متناغم ومبتكر، بالإضافة إلى برنامج ثرى وجذاب للوسائط المتعددة، وأحدث تكنولوجيا للعرض.

ونالت البانوراما الحضارية جوائز عديدة، وحصلت أيضًا على براءة اختراع من وزارة الدولة لشئون البحث العلمي عام ٢٠٠٧، وهي تتيح عرض طبقات متعددة من البيانات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة