أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف أصبح مركز التجارة العالمى بعد 20 عاما على هجمات سبتمبر؟.. صور

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 09:30 م
كيف أصبح مركز التجارة العالمى بعد 20 عاما على هجمات سبتمبر؟.. صور 11 سبتمبر
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد عقدين من تدميره فى هجمات 11 سبتمبر، لا يزال العمل على إعادة بناء مجمع مركز التجارة العالمى غير مكتمل، ولم يتم الانتهاء من بناء ناطحتى سحاب ومركز للفنون المسرحية وكنيسة فى الموقع الذى يستضيف غدا السبت الحفل السنوى لتكريم ما يقرب من 3000 شخص قتلوا فى الهجمات.

 

Two decades after 9/11, Ground Zero still being rebuilt | The Times of  Israel

 

وفقا لمجلة فوربس، افتتحت الساحة التذكارية مع بركتيها العاكسة المزدوجة فى عام 2011 وافتتح مركز التجارة العالمى - البرج المعروف أصلاً باسم برج الحرية - فى عام 2014 بالإضافة إلى النصب التذكارى والمتحف الوطنى فى 11 سبتمبر.

كما تم افتتاح مركز عبور تحت الأرض ومركز تسوق فى عام 2016 وفتحت ثلاثة أبراج زجاجية أخرى لتحل محل تلك التى فقدت فى الهجوم ومع ذلك، لا يزال من الممكن رؤية الرافعات وأسوار البناء حول الموقع.

 

 

The north pool of the 9/11 Memorial and One World Trade Center in May 2013.

 

تم التخطيط ليكون مركز التجارة العالمى ثانى أطول ناطحة سحاب فى الموقع وقد يصل فى يوم من الأيام إلى 80 طابقًا. ولكن فى الوقت الحالى يوجد فقط بناء منخفض مغطى بجداريات ملونة على طراز الجرافيتى فى الركن الشمالى الشرقى من موقع مركز التجارة.

 

Rebuilding work continues, 18 years after 9/11

 

 

Ground zero rebuilding still unfinished, 20 years later | News | tribdem.com

اصطدمت طائرتان ببرجى مركز التجارة العالمى فى نيويورك يوم 11 سبتمبر عام 2001 فى الهجوم الإرهابى الذى استهدف الولايات المتحدة ونفذه تنظيم القاعدة، وتسبب فى مقتل أكثر من 2600 شخص فى مركز التجارة العالمى، إضافة إلى 125 فى مقر وزارة الدفاع و265 كانوا على متن الطائرات الأربع التى استخدمت فى الهجمات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة