تنفيذ 35% من تبطين ترعة التينة ببورسعيد ضمن "حياة كريمة"

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 06:00 ص
تنفيذ 35% من تبطين ترعة التينة ببورسعيد ضمن "حياة كريمة" المهندس نادر عبد الملاك مدير هندسة الرى والموارد المائية ببورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس نادر عبد الملاك، مدير هندسة الرى والموارد المائية فرع بورسعيد، أنه تم تنفيذ 35% من تبطين ترعة التينة بطول 20 كيلو متر، وتقع جنوب المحافظة بتكلفة قدرها 90 مليون جنيه، وذلك لخدمة 22 ألفا 100 فدان .

ولفت عبد الملاك إلى أنه من المنتظر الانتهاء من أعمال التبطين العام القادم لضمان وصول مياه الرى بسهولة للأراضى الزراعية، مضيفا أن تبطين وتأهيل الترع مشروع قومى فضلاً أنه "حياة كريمة" للمزارع المصرى وطفرة فى إدارة المياه ناهيك عنه أنه نقلة حضارية ضمن خطط واستريجيات الدولة المصرية لحل مشاكل المزارعين ووصول مياه الرى لنهاية الترع .

وأضاف بأنه جار تباعا طرح الترع التى لها أولوية التبطين لنستطيع مواكبة المشروع القومى لتأهيل وتبطين الترع بما يحقق عدالة توزيع مياه الرى بين الأراضى الزراعية ورفع كفاءة الحقول .

من جهة أخرى، أكد أن هناك مشروع المساقى الخصوصية ضمن المبادرة القومية لتطوير الرى من خلال تفعيل دور الجمعيات الزراعية وروابط مستخدمى المياه على أن يتم منحهم قروض بدون فوائد من البنوك المصرية على المدى البعيد وبالتنسيق مع وزارة المالية والرى والزراعة لتوفير المياه للجمعيات والأفراد.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة