تعرف على معهد النانو تكنولوجى واختراع حساس لقياس درجات القلب لكبار السن.. فيديو

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 08:33 م
تعرف على معهد النانو تكنولوجى واختراع حساس لقياس درجات القلب لكبار السن.. فيديو معهد النانو تكنولوجى واختراع حساس لقياس درجات القلب
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا من معامل معهد علوم وتكنولوجيا النانو بجامعة كفر الشيخ، وما يتم به من أبحاث متعددة في كافة المجالات الطبية والزراعية وغيرهم، وبمعهد النانو تم اختراح جهاز حساس "اسنسر" يستخدم في أغراض متعددة في المجال الطبي، منها قياس دقات القلب ، ودرجة الحرارة، وتقوية العضلات، ومساعدة المصاب بالجلطة عل العلاج.

وقالت هند القاسم، مدرس مساعد بالمعهد، إنه تم تسجيل سنسرات حساسة بالمعهد، مصنعة من الهيدروجين، يستطيع الإحساس بالأربطة ويتم متابعتها من خلال البلاتوز، وتظهر التمزقات من خلال إشارات تظهر على جهاز المحمول، كما يستخدم في استشفاء العضلات، ويمكن قياس ضربات القلب عن بعد، ومن خلال تتبع المحمول بربطه بالأسنسر، من خلال البرمجة المعينة يمكن التواصل واطمئنان الطيب على المريض.

وأضافت ، أن تكلفة الأسنسور 10 جنيهات فقط، ويباع في السوق بـ400 جنيه ولا يستطيع أداء نفس الخدمات التي يؤديها الاسنسر الذي تم اختراعه في معهد النانو بكفر الشيخ، فهو يقيس معدلات التنفس وفي حالة حدوث خلل يتم اكتشافه ،وبمكن متابعة عدد من المرضى في وقت واحد.

وأكدت أنه باستخدام الأسنسر يمكن لكبار السن تنشيط حركة العضلات، ومن خلال وضع الاسنسر في اليد أو الاصابع تتحول حركات العضلات لإشارات تظهر على شاشة المحمول، وأن الأسنسر يعمل في كل مكان وفي أي ظروف مناخية أو حرارية.

وأضاف نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، أنه يوجد الغرفة النظيفة بالمعهد والتى تنقسم إلى أربع معامل داخلية هى معمل تحضير - معمل توصيف- معمل للتطبيقات الطبية (Class 1000) ومعمل رابع للتطبيقات الهندسية Class 100.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة