أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء تلقى طلبات طلبة مطروح للحصول على المنح الدراسية بالجامعات المصرية.. صور

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 12:22 م
بدء تلقى طلبات طلبة مطروح للحصول على المنح الدراسية بالجامعات المصرية.. صور تلقى طلبات طلبة مطروح للحصول على المنح الدراسية بالجامعات المصرية
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع  اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، الأول من سبتمبر، بدء تلقى طلبات طلاب مطروح الراغبين في الحصول على المنح الدراسية بعدد من الجامعات المصرية الخاصة والأكاديميات العلمية وتيسير التقدم عليها هذا العام لأبناء مطروح، وذلك بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وذلك وفق الشروط والضوابط الخاصة بالتقدم للحصول على المنح الدراسية هذا العام، التى تم وضعها من خلال اللجنة المشكلة من الجهات المعنية برئاسة اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام.

وشملت تلك الشروط والضوابط مايلي:-

1. أن يكون الطالب المتقدم للحصول على المنحة من أبناء مطروح أو حاصل على الشهادة الإعدادية والثانوية من مطروح ومن أبوين مصريين وبطاقة الرقم القومى إقامة بمطروح.   

2. الحصول على نسبة 83% كحد أدنى لطلبة علمى علوم, 75% لطلبة علمى رياضيات / أدبى.     

3. أن لا يكون الطالب قدم تنسيقه لإحدى كليات القمة بالجامعات الحكومية  ( طب  , طب أسنان  ,صيدلة , علاج طبيعى  , هندسة ).

4. المعيار الأساسى والتفاضل بين الطلاب هو المجموع، ويتم ترشيح الأعلى ثم النزول تدريجيا، وحال التساوى فى المجموع يتم اللجوء للأعلى فى المواد المؤهلــة وعلماً بأنه فى حالة عدم اجتياز الطالب الاختبار بالجامعة المؤهل للحصول على المنحة إذا كان من ضمن الشروط لا يتم ترشيحه لمنحة أخرى.

5. حال ترشيح الطالب لمنحة جزئية التى يتم الترشيح لها بناء على رغبته  يتحمل الطالب الجزء المتبقى من قيمة المنحة دون الرجوع الى المحافظة فى هذا الشأن، وليس له الأحقية فى الترشح لكلية أخرى حــــال ورود منـــــــــــــح مجانيــــة.

6.  الإقامة بالجامعات الخاصة حسب الشروط الواردة بالمنحة وحال عدم شمول المنحة على إقامة يتحملها الطالب دون تحمل المحافظة أى مصروفات أو رسوم.

7. حال ترشيح الطالب لإحدى  المنح و أبدى رغبته بعدم القبول يتم تقديم اعتذار عنها، وحال عدم وجوده بالمحافظة يمكن الاعتذار تليفونياً برسالة على هاتف رقم ( 01018999149 ).

8.  يتم الإعلان عن المنح التى ترد الى المحافظة تباعاً على الموقع الرسمى للمحافظة .

9.التقدم للحصول على المنح مجاناً دون أى رســــــــــــــــــــوم.

10. يتم تقديم أصول الأوراق للإطلاع و تقديم  بيان نجاح ممهور بخاتم شعار الجمهورية من شهادة الثانوية العامة من مديرية التربية و التعليم  , الشهادة الاعدادية لغير مواليد مطروح  + صورة بطاقة الرقم القومى واستيفاء النموذج المعــــــــــد .

11يتم فتح باب التقدم للمنح الدراسية  من يوم 1/ 9  و حتى  9/9/ 2021 عدا يوم الجمعـــــة وذلك من الساعة 9صباحا حتى الواحدة ظهرا من خلال المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، ويتم تقديم التظلمات بطلب.

تلقى طلبات طلبة مطروح للحصول على المنح الدراسية بالجامعات المصرية

تلقى طلبات طلبة مطروح للحصول على المنح الدراسية بالجامعات المصرية

 

طلبة مطروح خلال عمل الطلبات
طلبة مطروح خلال عمل الطلبات

 

محافظ مطروح يتابع بدء تلقى طلبات طلبة مطروح للحصول على المنح الدراسية
محافظ مطروح يتابع بدء تلقى طلبات طلبة مطروح للحصول على المنح الدراسية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة