الكونجرس الأمريكي يقر حزمة مساعدات طارئة للعائدين من أفغانستان

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 11:44 ص
الكونجرس الأمريكي يقر حزمة مساعدات طارئة للعائدين من أفغانستان الكونجرس الامريكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر مجلس الشيوخ بالكونجرس الأمريكي مشروع قانون يقدم مساعدات مؤقتة للمواطنين الأمريكيين الذين عادوا من أفغانستان، وسيخصص القانون ما يصل الى 20 مليون دولار خلال سنتين ماليتين لتقديم المساعدة الطارئة لإعادة توطين الأفراد المتضررين.

وفقا لشبكة سي بي اس، حضرت نائبة الرئيس كامالا هاريس إلى مجلس الشيوخ لترؤس إقرار القانون، وتمت الموافقة على مشروع القانون بالإجماع خلال عطلة مجلس الشيوخ في أغسطس عندما دخلت الغرفة في جلسة سريعة مبدئية حيث لم يتم إجراء أي أعمال أخرى.

تمت الموافقة على مشروع القانون بالفعل من قبل مجلس النواب ، لذلك يتجه الآن إلى مكتب الرئيس جو بايدن لتوقيعه، وطلب السناتور الديمقراطي بن كاردان من ماريلاند الموافقة بالإجماع على تمرير مشروع القانون في مجلس الشيوخ.

وصرح كاردان بأن التشريع يزيد الأموال المتاحة لرعاية الأمريكيين الذين أعيدوا إلى الوطن من أفغانستان، قائلا: "لقد اقتلعوا من جذورهم، وكانوا يعيشون في أفغانستان ، وذلك للاعتناء بضرورياتهم في وقت قصير. قد يكون السكن ، الطعام ، النقل ، هذه الأنواع من القضايا على أساس قصير الأجل. "

يأتي إقرار التشريع في الوقت الذي تواجه فيه إدارة بايدن انتقادات شديدة بشأن تعاملها مع انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، حيث اتسم الانسحاب بالمأساة والفوضى وقتل 13 جنديًا أمريكيًا وأكثر من 170 أفغانيًا في هجمات بالقنابل خارج مطار كابول الأسبوع الماضي بينما تسابق الولايات المتحدة ودول غربية أخرى لاستكمال إجلاء مكثف لمواطنيها وحلفائها الأفغان في أعقاب استيلاء طالبان السريع على البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة