أكرم القصاص - علا الشافعي

أشرف الفقى: بعض مستشفيات الأطفال بأمريكا بلغت حدها الأقصى بسبب متحور دلتا

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 09:53 م
أشرف الفقى: بعض مستشفيات الأطفال بأمريكا بلغت حدها الأقصى بسبب متحور دلتا فيروس كورونا - صورة أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف الفقى، كبير الخبراء بالإدارة العلمية للبحوث والتطوير بـ فايزر العالمية، إن متحور "دلتا" لفيروس كورونا هو الأكثر انتشاراً في أوروبا وأمريكا، وخطورته تكمن في أنه يصيب الأطفال، لدرجة أن الأسرّة في بعض المستشفيات بأمريكا بلغت حدها الأقصى، متابعا: "الأطفال يعانون ضيقا شديدا فى التنفس"، مضيفاً أن النسب الأكبر لإصابة الأطفال تكون في الولايات التي نسب التطعيم فيها متدنية.

وأضاف "الفقى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، عبر قناة "dmc"، أن متحور دلتا يعد الأسرع انتشاراً في متحورات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهناك دراسات مكثفة تجرى عليه الآن من قبل مراكز الأبحاث ومنظمة الصحة العالمية.

وكان الدكتور أشرف الفقى، مدير إدارة البحوث الطبية بشركة فايزر العالمية، قال إنه في ضوء الحسابات على الأرض هناك احتمال موجة جديدة وارد، ولكن كلما جاءت الموجة في ظل وجود لقاحات والناس مقبلة على تلقى اللقاحات ستكون وطأتها قليلة، ومن الممكن أن تحدث مشاكل فى حال عدم الإقبال على تلقى اللقاحات مثلما حدث فى الهند خاصة فى ظل وجود سلالات جديدة.

وأضاف: إن هناك نحو من 6 إلى 7 لقاحات حول العالم تم اعتمادها لفيروس كورونا ولا يوجد كلام أن الشرائح العمرية الأقل من 18 سنة يبدأ تدريجيا النظر إلى أمرها في اللقاحات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة