أكرم القصاص

ارتفاع أسهم الألعاب الصينية رغم صدور قواعد تقيد وقت لعب الأطفال

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 02:00 م
ارتفاع أسهم الألعاب الصينية رغم صدور قواعد تقيد وقت لعب الأطفال جيمز
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أسهم الألعاب الصينية الرئيسية على الرغم من القواعد الجديدة التي تقيد وقت اللعب للأطفال دون سن 18 عامًا، وأعلن المنظمون الصينيون يوم الإثنين الماضي، أنه لن يُسمح للقصر فقط بلعب الألعاب عبر الإنترنت لمدة ثلاث ساعات في الأسبوع ، في تشديد كبير للوائح السابقة وفقا لما نقلته CNBC.
 
وتجاهل المستثمرون المخاوف واستمروا في شراء بعض أسماء الألعاب الرئيسية في الصين.
 
أغلقت أسهم Bilibili المدرجة في هونج كونج على ارتفاع بنسبة 6.25٪ وارتفع سهم NetEase بنسبة 6.42٪، في غضون ذلك ، ارتفع سهم Tencent بنسبة 1.5٪ خلال اليوم. أغلقت أسهم Huya ، المدرجة في الولايات المتحدة ، على ارتفاع بنسبة 7 ٪ يوم  أمس الثلاثاء.
 
وقالت الشركات والمحللون إن اللوائح الجديدة من غير المرجح أن يكون لها تأثير مالي كبير على شركات الألعاب في الصين.
 
قالت شركة NetEase أن أقل من 1٪ من إيراداتها تأتي من دون سن 18 عامًا. تعد Gaming أكبر نشاط تجاري لشركة NetEase من حيث الإيرادات. قال محللون في بنك الاستثمار Jefferies في مذكرة هذا الأسبوع إنه يقدر أن حوالي 5٪ من عائدات ألعاب Tencent تأتي من قاصرين دون سن 18 عامًا.
 
وعادت لوائح الألعاب إلى دائرة الضوء الشهر الماضي عندما نشرت صحيفة صينية تديرها الدولة تابعة لصحيفة شينخوا الرسمية مقالاً بعنوان الألعاب "الأفيون".
 
تم حذف القصة لاحقًا وإعادة نشرها مع الإشارة إلى العقار الذي تمت إزالته ، مما يشير إلى أنه ربما لم يتماشى تمامًا مع تفكير بكين.
 
اللوائح الخاصة بقطاع الألعاب ليست جديدة. تهتم الحكومة الصينية منذ بعض الوقت بالإدمان ومشاكل العيون بين الشباب.
 
في عام 2018 ، جمد المنظمون الموافقات على الألعاب الجديدة التي ضربت شركات مثل Tencent و NetEase.
 
وحاولت شركات الألعاب العملاقة في الصين أحيانًا استباق المنظمين من خلال وضع سياسات قبل اللوائح. في يوليو ، قالت Tencent إنها ستطلب من اللاعبين إجراء مسح للتعرف على الوجه على هواتفهم للتحقق مما إذا كانوا بالغين ، حتى لا يتمكن الأطفال من تجاوز القيود المفروضة على وقت لعبهم.
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة