"راجل و2 ستات" يناقش اختلاف الطباع بين الأزواج.. شريهان أبو الحسن: دراسة تؤكد ربع حالات الطلاق فى السنة الأولى سببها اختلاف الطباع.. وهيدى كرم: حدوث الصدام بين الزوجين فى إدارة الوقت المشترك بينهما

الإثنين، 09 أغسطس 2021 05:56 م
"راجل و2 ستات" يناقش اختلاف الطباع بين الأزواج.. شريهان أبو الحسن: دراسة تؤكد ربع حالات الطلاق فى السنة الأولى سببها اختلاف الطباع.. وهيدى كرم: حدوث الصدام بين الزوجين فى إدارة الوقت المشترك بينهما راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة on، اختلاف الطباع بين الأزواج، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن المركز القومى للبحوث الاجتماعية أجرى دراسة عام 2019 على أزمة الطلاق، وأكدت الدراسة أن ربع حالات الطلاق التي تقع بين الشباب في السنة الأولى يكون سببها اختلاف الطباع بين الزوج والزوجة .

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن علاقة الزواج لابد أن تتمتع بالمرونة طول الوقت بين الزوج والزوجة حتى يتمكنا من الاستمرار في العلاقة الزوجية.

ولفتت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن المساحة المشتركة يجب أن تزيد بين الأزواج ولا تكون العلاقة بينها علاقة انكسار وسخرية بين الطرفين.

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن العلاقات بين الأزواج عندما يكون بها مرونة فإنها تقرب الطرفين من بعضهما.

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك دراسة هولندية تؤكد إن المشكلة الأساسية التي تحدث بين الأزواج ليس اختلاف طباعهم ولا اختلاف هواياتهم فقد يكون لدينا هوايات مختلفة وطرق مختلفة للاستمتاع بالحياة ولكن يحدث الصدام بين الزوجين في إدارة الوقت المشترك بينهم.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الأزواج قد يكونوا مختلفين في إدارة الوقت بينم، ولكن إذا استطعنا أن نصل لوقت مشترك بين بعض يعجبنا فهذا سيقرب كثيرا من المسافات بين الزوجين .

وأوضحت الفنانة هيدى كرم، أن سبب ارتفاع حالات الطلاق بين الأزواج أنه لا يوجد صبر بينهم على اختلاف الطباع لأن اختلاف الطباع موجود بيك كبير بين الأزواج.

ولفتت الفنانة هيدى كرم، إلى أنه ليس المشكلة فى اختلاف الطباع ، ولكن من يفسد العلاقة الزوجية هو أن لدينا كثير من الكبر والعند والإصرار والتمسك بالرأى والاستعجال وعدم الصبر وهذه التركيبة قاتلة لأى زواج، فيجب أن أنت لا تعطى لنفسك فرصة أن تفهم طباع الزوجة وتتعود عليها وهى كذلك.

 

من جانبه أكد الفنان سامح حسين، أن العادات من الممكن أن تتغير ولكن الطباع لا يمكن تغييرها، موضحا أن اختلاف الأزواج حول نوعية الطعام الذى يحبونه هذا أمر جيد ولكن الاختلاف في الطباع يحتاج إلى صبر للتعود عليه.

وأضاف الفنان سامح حسين، خلال لقائه برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الاختلاف في الطباع قد يحدث صدام بين الزوجين، موضحا أن هناك طباع لا يمكن تتغير ولكن هناك عدادات يمكن تغييرها بشكل مشترك .

وتابع الفنان سامح حسين، أنه لابد أن يتفق الأزواج على أن العبادات التي تربوا فيها في منازل أسر أهلهم لابد أن يتم نسيانها ويتم الاتفاق على عادات جديدة بينهم في المنزل.

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، وجبة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

 

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة