أكرم القصاص

خسائر برشلونة تتجاوز 137 مليون يورو بعد رحيل ميسي

الإثنين، 09 أغسطس 2021 03:01 م
خسائر برشلونة تتجاوز 137 مليون يورو بعد رحيل ميسي ليونيل ميسي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم، الاثنين، عن خسائر مالية فادحة فى ميزانية نادى برشلونة تأثرا برحيل النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى قائد الفريق الكتالونى السابق.

وأكدت صحيفة سبورت الكتالونية أن رحيل ميسى يعنى سيتوقف النادى عن جنى أرباح 137 مليون يورو، وقسمها التقرير إلى 17 مليوناً أقل فى أيام المباريات، فضلا عن 43 مليونًا أقل فى التسويق، وأيضا 77 مليونًا أقل فى إيرادات الأعمال.

بينما أكدت مؤسسة براند فاينانس، أن رحيل ميسي يكبد نادى برشلونة 137 مليون يورو كخسائر من قيمة العلامة التجارية، ما يعنى انخفاضاً بنسبة 11% للقيمة الحالية، البالغة 1.266 مليار يورو.

وتأتى هذه الخسائر بشكل أساسى من انخفاض العوائد التجارية لنادى برشلونة، المنتظر أن تتراجع بقدر 77 مليوناً، ومن مبيعات القمصان، ومنتجات التسويق الأخرى، والتى يتوقع أن تقل بمقدار 43 مليوناً.

ويتمثل السبب الثالث الذى سيخسر البارسا مالاً بموجبه فى عوائد يوم المباراة، والنتائج على أرض الملعب، بانخفاض بقدر 17 مليون يورو.

وطبقاً لتقرير براند فاينانس فوتبول 2021، فإن برشلونة يحظى بثانى أغلى علامة تجارية لنادى كرة القدم فى العالم، ولا يتفوق عليه سوى ريال مدريد، بواقع 1.276 مليار يورو.

يأتي ذلك بينما حسم مسئولو باريس سان جيرمان الفرنسى اتفاقهم بشكل نهائى على ضم النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي قائد برشلونة السابق. وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن الأرجنتينى ليونيل ميسى سيحصل على أعلى راتب داخل صفوف فريق باريس سان جيرمان بقيمة 40 مليون يورو سنوياً، ليتخطى صديقه البرازيلى نيمار الذى يتقاضى 31 مليون يورو سنوياً.

ومن المقرر أن يصل ليونيل ميسى إلى باريس اليوم لإتمام تعاقده مع سان جيرمان بدءاً من الموسم الجديد 2021-2022.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة