أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. طباخ آلى يصنع ثورة فى المطاعم بتجهيز أكلات بدقة وسرعة.. تصميم بسيط يفوز بأفضل شعار لاحتفالات اليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث.. وسمكة بأسنان بشرية ترعب رواد شاطئ جزر أوتر بانكس بأمريكا

الأحد، 08 أغسطس 2021 07:00 م
أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. طباخ آلى يصنع ثورة فى المطاعم بتجهيز أكلات بدقة وسرعة.. تصميم بسيط يفوز بأفضل شعار لاحتفالات اليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث.. وسمكة بأسنان بشرية ترعب رواد شاطئ جزر أوتر بانكس بأمريكا جائزة اليوبيل
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية نقلها "اليوم السابع"، أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.

 

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

 

ثورة فى عالم المطاعم.. طباخ آلي يجهز أكلات متنوعة بدقة وسرعة

يتطور استخدام تكنولوجيا الروبوتات والذكاء الاصطناعى لخدمة البشرية بشكل غير مسبوق، حيث تزايدت فى الآونة الأخيرة تسخير هذه التكنولوجيا المتطورة لتسريع وتيرة العمل فى المطاعم والكافيهات حول العالم.

الانسان الالى
الانسان الالى

 

وفى هذا الصدد، استخدم أحد مطاعم العاصمة اللاتفية، ريجا، روبوت طباخ لتحضير الطعام للزبائن، بحيث يظهر الطباخ الآلى وهو يحرك ذراعيه تلقائيًا لتسليم طلبيات المكرونة وغيرها الكثير من وصفات الأكلات المتنوعة داخل صالة المطعم، بينما يمكن للزبائن مراقبة الذراع الآلية وهى تحضر لهم الطعام.

 

وقال تقرير نشره موقع "euronews"، حول الطباخ الآلى، إنه رغم وجود صالة للأكل وطاولات، يفضل معظم الزبائن خدمة الطلبات الخارجية، إذ لا تزال لاتفيا تفرض ضرورة إبراز شهادات التلقيح على الراغبين فى الجلوس داخل المطاعم.

ثورة الانسان الالى
ثورة الانسان الالى

 

وتقول إيفيتا راتينيكا، وهى مدرّسة ومستشارة تربوية فى ريجا، عن تجربتها مع طعام الطباخ الآلى، "كان الطعام أفضل مما كنت أتوقع"، وتعتزم راتينيكا، تشجيع تلامذتها على المجىء إلى المكان لمراقبة الروبوت الجديد خلال عمله، معتبرة أن كافيتريا المدرسة قد تضم مثل هذا الجهاز فى غضون بضع سنوات.

 

وصمم "روبو إيتز" فى يناير 2018 على يد كونستانتينيس كوركيومكينز، ويانيس بوروكس، اللذين يديران سلسلة مطاعم "ووكى توكى" للوجبات السريعة فى لاتفيا منذ عام 2009، أما الهدف من هذه الخطوة فيتمثل فى إحداث ثورة فى قطاع المطاعم.

 

ويقول بوروكس - حسب تقرير "euronews" - "هذا الروبوت يحل محل 4 إلى 6 موظفين، مما يقلل بشكل كبير من تكاليف اليد العاملة"، لكنه يؤكد أن استخدام الروبوتات لن يزيد معدل البطالة، قائلًا: "الروبوت لن يحل محل الأشخاص الذين يريدون الحصول على وظيفة فى مجال المطاعم، أو أن يصبحوا طهاة أو نجوم مطبخ، لكنه سيحل محل الوظائف المنخفضة الأجر التى لم يعد يريدها معظم الناس".

 

عرض فيلا "دولتشى آند جابانا" على ساحل الريفيرا الفرنسى للبيع بـ20 مليون دولار

عرضت فيلا فخمة على ساحل الريفيرا الفرنسي المطل على البحر الأبيض المتوسط، كانت مملوكة سابقًا لدومينيكو دولتشى وستيفانو جابانا، والمعروفة باسم فيلا "دولتشى آند جابانا"، للبيع مقابل 17 مليون يورو أى ما يعادل 20.1 مليون دولار أمريكى، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

منظر الفيلا من اعلى
منظر الفيلا من اعلى

 

وتقع الفيلا على الامتداد الساحلي الجميل المعروف باسم ساحل الريفيرا الفرنسي، على بعد نحو خمسة أميال شمال شرق موناكو، وهى فيلا مكونة من 3 طوابق و6 غرف للنوم.

 

وتعتبر الفيلا أحد أكثر العقارات جاذبية على ساحل الريفييرا، بحسب المدير التنفيذي لشركة "savills 'french riviera"، للوساطة العقارية والمالية، أليكس بالكين.

صورة للفيلا
صورة للفيلا

 

وقال بالكين في تصريحات لموقع "mansionglobal": "الواضح أن هناك سحرا فريدا لهذا المكان والممتلكات التي بداخله والتي جذبت المالك الحالي، وهو ما يؤكده بالتأكيد ختم الموافقة من المالكين البارزين السابقين".

 

المميز في هذه الفيلا أنها بنيت من قبل مالكي أشهر العلامات التجارية المتخصصة في الأزياء العالمية دولتشي آند غابانا حيث تتضمن منصة خشبية كانت قد صنعت خصيصا لعروض الأزياء التي يصنعوها بشكل عاجل على ضيفهم.

 

كما أن الفيلا تطل على أحد أجمل السواحل الدافئة في العالم، وتتضمن حديقة رائعة مفتوحة ومساحات للضيافة وتناول الطعام، واشترى المالك هذه الفيلا من خبراء الأزياء الإيطاليين في عام 2012 وقام بتجديد الأثاث مع الحفاظ على القطع الفريدة بداخلها.

 

تصميم بسيط لشاب بريطاني يفوز بأفضل شعار لاحتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

فاز طالب جامعي بريطاني يدعي إدوارد روبرتس البالغ من العمر 19 عاما بأفضل تصميم لشعار احتفالات اليوبيل البلاتيني لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، خلال مسابقة لاختيار أفضل تصميم تنافس بها مجموعة من المبدعين الشباب لخوض تحدٍّ يتمثل في تلخيص فترة حكم الملكة التى استمرت لمدة 70 عاماً، باستخدام مهاراتهم الفنية، ثم قامت لجنة تحكيم تضم خبراء في الصناعة، باختيار الشعار البسيط الخاص بالشاب.

جائزة اليوبيل
جائزة اليوبيل

 

ومن المقرر إقامة احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة في يونيو المقبل، ولمدة أربعة أيام، وسوف تتضمن الاحتفالات إقامة حفل موسيقي مباشر من أمام قصر باكنغهام بمشاركة مجموعة من أبرز النجوم في العالم، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.

 

ويقول الشاب الذي ينحدر من منطقة ساوثويل في نوتينجهامشير: "إنه شعور رائع بالفوز. لم أصدق أنني فزت... لقد غمرتني السعادة حقاً".

تصميم الشاب البريطانى
تصميم الشاب البريطانى

 

يشار إلى أن إدوارد الذي يدرس من أجل الحصول على درجة علمية في تصميمات الجرافيك والاتصالات بجامعة ليدز، لديه شغف بالفنون والتصميم وعمل على إنجاز الشعار في أوقات فراغه وكان يقوم بتعديلات عليه بصورة مستمرة.

 

سمكة بأسنان بشرية ترعب رواد شاطئ جزر أوتر بانكس الأمريكية

وقف رواد شاطئ قبالة جزر أوتر بانكس الأمريكية في حالة من الذهول والخوف أمام سمكة يكشف فمها عن أسنان تبدو بشرية بالكامل، ما منحها ابتسامة مرعبة وشكلاً لمخلوق غريب.

سمكة بأسنان بشرية
سمكة بأسنان بشرية

 

ووفقًا لمصائد "جينيتس بير" في ولاية كارولينا الشمالية، وقعت السمكة فى شباك الصياد ناثان مارتن، الذي تفاجأ بأسنان بشرية متراصة على أعلى وأسفل فمها.

 

وبحسب مجلة "ساينتفيك أمريكان"، فإن السمكة التي بلغ وزنها 4 كليو جرامات، من نوع أسماك رأس الغنم، وهي أنواع تربي أسنانًا تشبه الأسنان البشرية لأنها حيوانات آكلة للحوم.

 

ويبلغ وزن سمكة رأس الغنم عادة ما بين 2.5 إلى 7 كيلو جرام، ويعود سبب زيادة وزنها لقواطعها القوية التي تسمح بالتهام الأسماك الأخرى، وتعيش على مدار العام في المياه الساحلية لولاية كارولينا الشمالية في شرق الولايات المتحدة.

 

وحظي منشور يحمل صورة السمكة الغريبة على فيسبوك، بآلاف المشاركات وعلامات الإعجاب والتعليقات التي تندرت حول شكل السمكة.

 

وكتب أحد المعلقين: "هل هذا هو المكان الذي تأتي منه أطقم الأسنان"، وقال آخر: "أعرف أشخاصًا يتمنون الحصول على هذا الكم من الأسنان"، بينما أضاف ثالث مازحًا أنه "من المحرج أن يصطاد أحدهم سمكة ويكتشف أنها تملك أسنانًا أكثر من أسنانه".

 

بريطانى يقف بـ"بوكيه ورد" بجوار إشارة مرور يوميًا بحثًا عن فتاة أحلامه

في محاولة طريفة للبحث عن شريكة حياته، يقف شاب بريطاني عند تقاطع طريق قريب من مسكنه بمدينة جريمسبي في شرق إنجلترا، ويصف نفسه بأنه رومانسى من الطراز القديم، مشيرًا إلى أنه يقف بهذا المكان فى انتظار فتاة مجهولة سبق ورأها مرة واحدة، ويقول إنه وقع في حبها من مجرد نظرة عند إشارة المرور".

باقات زهور
باقات زهور

 

ويبدو أن الابتسامة كانت كل ما يحتاجه مارتن بيكر، البالغ من العمر 41 عامًا، ليعثر على فتاة أحلامه، إذ يؤكد أن عينى الفتاة جذبته سريعًا عبر نظرة لم تدم سوى لحظة خاطفة، وبعدها تحرك كل منهما بسيارته في الطريق.

 

وقال مارتن لموقع "ديلي ميل" البريطانى، إنه لا يعرف عن الفتاة سوى سيارتها الزرقاء من BMW، ويأمل أن يلتقيها مرة أخرى ليتأكد أن شعور الحب من أول نظرة لم يكن مجرد وهم في مخيلته.

الشاب اثناء انتظار فتاة احلامه
الشاب اثناء انتظار فتاة احلامه

 

ووصف مارتن الفتاة بأنها جذابة وتتمتع بسحر خاص، وقال إنه سيقف في المكان الذي التقت فيه عيناهما، ويبحث عن سيارتها على الطريق، على أمل أن تجمعه الصدفة بها مرة أخرى، وأضاف فى تصريحاته "أود أن ألتقيها لأطلب منها إطلاق الضوء الأخضر لحياتنا لنرى ما سيحدث".

 

وتابع مارتن: "لست من النوع الذي يتوجه لفتاة لا يعرفها ويطلب منها الخروج معه، ولا أثق كثيرًا في النساء، لكن هذه المرة قلت لمَ لا؟ هناك فتاة جميلة تبتسم في وجهي ويجب أن أغتنم الفرصة"، وأكد مارتن أنه سيندم إذا لم يحاول العثور على فتاة أحلامه مرة أخرى، ويأمل مقابلتها قريباً ودعوتها لتناول العشاء.

 

عامل إغاثة بفيضانات ألمانيا يعرض قبعته "الممزقة" فى مزاد وتصل إلى 133 ألف يورو

أثار عامل إغاثة في كارثة الفيضانات بألمانيا، يدعى ماركوس فيبرفورت، ضجة على الإنترنت عقب إطلاقه مزاد الكتروني لقبعة بيسبول قديمة وممزقة خاصة به، حيث وصلت العطاءات على موقع إيباي لشراء القبعة البالية إلى 133 ألف يورو (157 ألف دولار).

 

وقال متحدث باسم موقع "إيباي" للمزادات الالكترونية بعد أن أصبحت صفحة المزاد غير متاحة، إنه تمت إزالة العرض لأسباب تتعلق بمخالفات شكلية متعلقة بحساب البائع، مضيفا: "نحن على اتصال مع البائع وندعمه في إعادة إطلاق العرض في أقرب وقت ممكن على موقع (إيباي) لتسهيل هذا التبرع غير العادي".

 

وذكر فيبرفورت، أنه لا ينوي الاحتفاظ بأموال من المزاد لنفسه، وقال: "العائدات ستذهب فقط لضحايا الفيضانات في آرفايلر... أنا لا أستفيد منها بأي شكل من الأشكال، بالتأكيد لا أريد إثراء نفسي"، وفقا لموقع " volksstimme" الألماني.

 

ويتطوع المزارع البالغ من العمر 48 عاماً والمنحدر من مدينة كولونيا منذ أسابيع كمساعد في منطقة آرفايلر بولاية راينلاند- بفالتس، والتي تأثرت بشدة بالفيضانات الكارثية التي وقعت في يوليو الماضي.

 

ويتيح فيبرفورت على صفحته على "فيسبوك" معلومات يومية حول الوضع في منطقة كارثة الفيضانات وحول عمله، ويتابعه الآن أكثر من 400 ألف مشترك.

 

أريانا جراندي تظهر على شكل أفاتار في لعبة فيديو شهيرة

تظهر النجمة الأمريكية الشابة أريانا جراندي في لعبة الفيديو "فورتنايت" من خلال صورة رمزية (أفاتار) تطل بها وهي تؤدي بعض أغانيها، وفقا لما أعلنته شركة "إبيك جيمز" المطورة للعبة.

أريانا  على شكل افاتار
أريانا على شكل افاتار

 

وسيتمكن اللاعبون من اختبار مغامرة افتراضية مع نجمة موسيقى البوب التي ستظهر على شكل شخصية نصف بشرية ونصف خيالية ترتدي زي قصير، وخلال الفقرة يتم تشغيل أغنيات عدة لأريانا جراندي، بينها "بي ألرايت" و"بوزيشنز"، وهي من أحدث أعمال الفنانة البالغة 28 عاماً الفائزة بجائزتي "جرامي" في مسيرتها، وفي الوقت نفسه، يمكن للاعبين شراء قطع عدة مرتبطة بالمغنية من متجر اللعبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة