5 مكاسب للزمالك من الفوز بثلاثية على غزل المحلة.. اقتناص أول 3 نقاط بعد فترة توقف طويلة.. تعويض الهزيمة من الفلاحين فى الدور الأول.. الاطمئنان على حالة اللاعبين بعد معسكر برج العرب.. وأول ظهور لأيمن حفنى

الأحد، 08 أغسطس 2021 05:00 م
5 مكاسب للزمالك من الفوز بثلاثية على غزل المحلة.. اقتناص أول 3 نقاط بعد فترة توقف طويلة.. تعويض الهزيمة من الفلاحين فى الدور الأول.. الاطمئنان على حالة اللاعبين بعد معسكر برج العرب.. وأول ظهور لأيمن حفنى الزمالك وغزل المحلة
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مكاسب عديدة حققها فريق الكرة الأول بنادى الزمالك بالفوز على غزل المحلة بنتيجة 3 / 0 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، السبت، باستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر مسابقة الدورى الممتاز، ونرصد أهم المكاسب التى حققها الفارس الأبيض فى الأسطر التالية..

 

تحقيق الفوز فى أول مباراة بعد فترة توقف طويلة

فوز الزمالك على غزل المحلة جاء فى توقيت صعب، نظرًا لكونه جاء بعد فترة طويلة من ابتعاد الفريق عن المواجهات الرسمية، نظرًا لتوقف المسابقة بسبب مشاركة المنتخب الأولمبى فى أولمبياد طوكيو، وكان هناك تخوف من حدوث هبوط فى مستوى اللاعبين بسبب تلك الفترة الطويلة.

 

تعويض خسارة الدور الأول وعدم فقدان نقاط فى الصراع مع الأهلى

فوز الزمالك على الفلاحين فى مباراة الأمس جاء لتعويض الخسارة التى تعرض لها الأبيض فى الدور الأول من المحلة بنتيجة 2 / 1، كما ساهمت فى حصد ثلاث نقاط فى غاية الأهمية فى الصراع الشرس مع الأهلى على صدارة ترتيب الدورى.

 

تحقيق المكسب بنتيجة كبيرة 

لم يحقق الزمالك الفوز على غزل المحلة بهدف أو اثنان بل نجح فى تسجيل 3 أهداف، وهو الأمر الذى يسعى له الفريق الأبيض فى الفترة المقبلة خاصة وإن فارق الأهداف يصب حاليًا فى صالح الأهلى المتصدر.

يحتل الزمالك المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 64 نقطة، بالتساوى مع الأهلى صاحب الصدارة بفارق المواجهات المباشرة والأهداف، حيث خاض كلا الفريقين 28 مباراة حققا خلالهما الفوز فى 19 مباراة وتعادلا فى 7 لقاءات ولكل منهما هزيمتان فى المسابقة هذا الموسم، فيما سجل الأحمر 60 هدفًا واستقبل 22 هدفًا، بينما سجل الأبيض 51 هدفًا واستقبل 18 هدفًا.

 

الاطمئنان على حالة اللاعبين بعد معسكر برج العرب

اطمأن الجهاز الفنى لفريق الزمالك، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، على حالة اللاعبين بعد معسكر امتد طويلاً فى برج العرب خلال الفترة الحالية، حيث قدم الزمالك مباراة جيدة من الناحية الفنية والبدنية، وهو الأمر الذى سعى إليه الجهاز الفنى فى المعسكر المغلق.

كما تسبب الفوز فى زيادة الثقة لدى اللاعبين خاصة بعدما نجح الأهلى فى اعتلاء مقدمة الدورى، وكان الزمالك يحتاج لتحقيق الفوز فى أول مباراة بعد التوقف الطويل حتى يستعيد الثقة وحساسية المباريات.

 

ظهور أيمن حفنى لأول مرة

من أهم مكاسب مباراة غزل المحلة، عودة أيمن حفنى صانع ألعاب الفريق للظهور حيث شارك اللاعب لأول مرة منذ عودته للقلعة البيضاء، وتأتى المشاركة الأولى لأيمن حفنى بقميص الزمالك بعد غياب دام لمدة عامين و10 أيام، أى بمعدل 741 يومًا، وذلك بعد آخر مشاركة لحفنى مع الزمالك رسميا حيث تعود إلى تواجده مع الفريق فى مباراة القمة أمام الأهلى، فى الجولة الأخيرة من مسابقة الدورى الممتاز، موسم 2019، والتى أقيمت تحديدًا يوم 28 يوليو 2019، وشارك خلالها لمدة 19 دقيقة وانتهت المباراة بفوز الأحمر بهدف دون رد.

وحرص محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد الزمالك، على منح أيمن حفنى شارة قيادة فريق الزمالك خلال استبداله ونزول حفنى بدلاً منه فى لقاء المحلة، ولكن حرص شيكابالا على الإشارة بشارة القيادة إلى محمد عبد الشافى ومحمود جنش لتواجدهما فى الملعب ووافق الثنائى على رغبة شيكابالا بمنح الشارة لأيمن حفنى تكريمًا لعودته للمشاركة بقميص الزمالك بعدما طلب العودة إلى ناديه فى شهر يناير الماضى من أجل الاعتزال بالقميص الأبيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة