معهد روبرت كوخ: لقاحات كورونا أنقذت حياة 38 ألف شخص فى ألمانيا

السبت، 07 أغسطس 2021 04:33 م
معهد روبرت كوخ: لقاحات كورونا أنقذت حياة 38 ألف شخص فى ألمانيا اجراءات مكافحة فيروس كورونا
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن معهد روبرت كوخ الألمانى للسيطرة على الأمراض، اليوم  السبت ، أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أنقذت حياة أكثر من 38 ألف شخص فى ألمانيا.

 

وأشار المعهد المُكلف بالتعامل مع أزمة جائحة كورونا -حسب ما نقلته دويتشه فيله، فقد أعلن معهد "روبرت كوخ" الألمانى لمكافحة الأمراض المعدية، استناداً إلى حساب نموذجى أجراه، أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا حالت دون وقوع آلاف الوفيات المتوقعة فى ألمانيا.

 

وكتب مُعدو التحليل الذى نُشر فى ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة: "بياناتنا المقدمة هنا تثبت الفائدة البارزة للتطعيم ضد كورونا خلال الستة أشهر ونصف الأولى من حملة التطعيم فى ألمانيا فى عام 2021". وأوضح المحللون أنه وفقا للحسابات النموذجية، حال التطعيم دون وقوع ما يقدر بنحو 38300 حالة وفاة فى سياق موجة كورونا الثالثة.

 

 ويُقدر عدد الحالات التى حال التطعيم دون إصابتها بكورونا بأكثر من 706 آلاف حالة، وعدد المرضى الذين حالت حملة التطعيم دون دخولهم المستشفى بأكثر من 76600 حالة، والذين حالت حملة التطعيم دون دخولهم العناية المركزة بأقل من20 ألف حالة.

 

وجاء فى بيان المعهد: "تُظهر الفعالية العالية لحملة التلقيح ضد كورونا بشكل مثير للإعجاب أن اللقاحات تمهد الطريق للخروج من الجائحة". وأشار المعهد إلى أن ألمانيا حالياً فى بداية الموجة الرابعة، مؤكداً ضرورة زيادة نسبة المطعمين بين السكان فى أسرع وقت ممكن، من أجل الحفاظ على مدى الموجة الرابعة منخفضا قدر الإمكان.

 

ويشير المعهد أيضاً إلى أنه تم تضمين العديد من المعايير والافتراضات مع بعض أوجه عدم اليقين، مثل تأثير تحديد أولويات التطعيم. وافترض النموذج أيضا أن جميع اللقاحات المتاحة يُجرى استخدامها دون تأخير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة