أكرم القصاص - علا الشافعي

قناة نايل سينما تخصص أسبوعا لأفلام دلال عبد العزيز

السبت، 07 أغسطس 2021 05:18 م
قناة نايل سينما تخصص أسبوعا لأفلام دلال عبد العزيز مبروك وبلبل
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصصت قناة نايل سينما برئاسة السيناريست سيد فؤاد أسبوعًا خاصًا لأفلام النجمة الراحلة دلال عبد العزيز تبدأ من اليوم بعرض فيلمها "عريس في اليانصيب" ثم عرض فيلم "حادي بادي" غدا الأحد الساعة السابعة والنصف. 
 
كما سيعرض لها يوم الأثنين فيلم " بئر الخيانة " الذي شاركت في بطولته أمام النجم نور الشريف ، ويعرض لها يوم الثلاثاء فيلم " مبروك وبلبل " أمام النجم يحيي الفخراني وإخراج ساندرا نشأت ، وتعرض كل أفلامها في السابعة والنصف مساء ، كما تذيع القناة بشكل دوري برومو من أهم أعمالها بعنوان "وداعا دلال عبد العزيز. 
 
ولدت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية، وهي حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت علي دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.
 
ودخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل "بنت الأيام" ، ثم قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، شاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.
 
 
فيلم دلال عبد العزيز  (2)
فيلم دلال عبد العزيز 

في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل (عرفت باسم إيمي) وكلاهما دخلا التمثيل، وهي على صلة قرابة من الممثلة ميساء مغربي. وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولودة طفلة سمّتها كايلا .

فيلم دلال عبد العزيز  (1)
فيلم دلال عبد العزيز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة