العالم هذا المساء.. احتجاجات فى فرنسا للأسبوع الرابع على التوالى ضد الشهادة الصحية.. غرق الأراضى الزراعية والمنازل فى مياه الفيضانات بكوريا الشمالية.. الرئيس الأمريكى يقود سيارة كهربائية فى ساحة البيت الأبيض

السبت، 07 أغسطس 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. احتجاجات فى فرنسا للأسبوع الرابع على التوالى ضد الشهادة الصحية.. غرق الأراضى الزراعية والمنازل فى مياه الفيضانات بكوريا الشمالية.. الرئيس الأمريكى يقود سيارة كهربائية فى ساحة البيت الأبيض أهم الأخبار العالمية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

احتجاجات فى فرنسا للأسبوع الرابع على التوالى ضد الشهادة الصحية
 

أفادت إذاعة "France Info" بأن أكثر من 150 مدينة فرنسية تشهد اليوم السبت مظاهرات في إطار اليوم الوطني للاحتجاج على الإجراءات الصحية الجديدة التي فرضتها السلطات بسبب جائحة كورونا، وأثار مشروع القانون القاضى بالتلقيح الإلزامى لعمال المستشفيات، وتوسيع نطاق استخدام الشهادات الصحية، الذي صدق عليه برلمان البلاد فى 5 أغسطس الجارى، استياء في المجتمع الفرنسى، بحسب شبكة " روسيا اليوم".

احتجاجات
احتجاجات

 

ووفقا للقانون الجديد لن تكون من الممكن زيارة المطاعم والمراكز التجارية الكبيرة والحفلات الموسيقية والمسارح، دون إبراز الشهادات الصحية.

وستصبح مظاهرات اليوم احتجاجا جماهيريا رابعا على تشديد الإجراءات الصحية في فرنسا في الصيف الجاري. وشارك في المظاهرات التي جرت في البلاد في 31 يوليو الماضي 204 آلاف شخص. وترى هيئة المخابرات التابعة لوزارة الداخلية الفرنسية أن عدد المشاركين في مظاهرات اليوم قد يتراوح بين 150 و200 ألف شخص.

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

وأشار خبراء وزارة الداخلية الفرنسية إلى أن نحو 10% من المشاركين في هذه المظاهرات ينتمون إلى مجموعة "السترات الصفراء"، فيما أن معظم المشاركين فيها هم من المواطنين العاديين، ورجال الأعمال الذين يشكل نظام الشهادات الصحية المشدد حواجز عديدة أمام أعمالهم التجارية وحياتهم اليومية.

ويبدأ سريان مفعول الإجراءات الصحية الجديدة الاثنين القادم. وأكدت السلطات أنه في المرحلة الأولية سيتم تطبيق العقوبات على انتهاك هذه الإجراءات بالحد الأدنى.

غرق الأراضى الزراعية والمنازل فى مياه الفيضانات بكوريا الشمالية
 

شهدت كوريا الشمالية أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية وتحولت إلى فيضانات تسببت بها الأمطار الغزيرة في كوريا الشمالية وأدت إلى تضرر أكثر من 1000 منزل وإجلاء نحو خمسة آلاف شخص، ونقلت شبكة "يورو نيوز"، لقطات عن التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية يرصد حجم المعاناة وغرق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في مياه الفيضانات.

وأظهرت لقطات هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق في الساحل الشرقي للبلاد، بما في ذلك إقليم هامجيونج الشمالي وإقليم هامجيونج الجنوبي، ووصول المياه إلى أسطح المنازل وجسورا وسدودا جرفتها المياه، مما ينقل حجم المعاناة التي يعيشها السكان على الساحل الشرقي للبلاد.

مياه الفيضانات تغرق الاراضى
مياه الفيضانات تغرق الاراضى

 

وقال ري يونج نام، نائب رئيس إدارة الأرصاد الجوية الحكومية للمحطة إن أجزاء من إقليم هامجيونج الشمالي سجلت أكثر من 500 ملليمتر من الأمطار من الأحد إلى الثلاثاء، بينما تجاوزت مناطق في إقليم هامجيونج الجنوبي متوسط هطول الأمطار الشهري في تلك الأيام.

مياه الفيضانات تجتاح كوريا الشمالية
مياه الفيضانات تجتاح كوريا الشمالية

 

معاناة الزراعة فى كوريا
معاناة الزراعة فى كوريا
 

وقال: "نتوقع المزيد من الأمطار في أغسطس في مناطق مختلفة، بما في ذلك منطقة الساحل الشرقي، مما قد يتسبب في مزيد من الأضرار".

وتأتي هذه التقارير مع تزايد القلق بشأن الأضرار التي تلحق بالمحاصيل وتأثيرها المحتمل على الإمدادات الغذائية في كوريا الشمالية التي لا تتلقى الكثير من الواردات والمساعدات من الخارج، بسبب قيود حدودية تفرضها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا، وكذلك بسبب العقوبات الدولية.

وقال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، في يونيو إن البلاد تواجه وضعا غذائيا "متوترا" وإن الكثير سيتوقف على محاصيل هذا العام.

وأظهرت وسائل الإعلام الحكومية على مدى أشهر عملا جاريا لتدعيم السدود وتحسين الخنادق والجسور والبنية التحتية الأخرى، في محاولة للحد من الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

 الرئيس الأمريكى يقود سيارة كهربائية فى ساحة البيت الأبيض
 

قاد الرئيس الأمريكى، جو بايدن، بنفسه سيارة كهربائية وسار بها فى حديقة البيت الأبيض للترويج لسياسة اعتماد السيارات الكهربائية، بحسب "سكاى نيوز".

وسار بايدن (78 عاما) نحو السيارة ذات الدفع الرباعي، وخلع سترته التى وضعها فى الكرسى الخلفى للسيارة من طراز "رانجلر روبيكون"، وانطلق فيها وحده فى ساحة المقر الرئاسى.


 

 

ونشر بايدن شريط فيديو قصيرا يوثق قيادته للمركبة على "تويتر"، وكتب: "ليس يوما سيئا من العمل".

 وجاءت تلك الخطوة على هامش توقيعه أمرا تنفيذيا يقضى بأن تكون نحو 40- 50 فى المئة من السيارات المباعة فى أميركا كهربائية أو هجينة بحلول عام 2030.

وشارك فى حفل التوقيع فى الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، ومسؤولون ومشروعون ومسؤولون فى شركات صناعة السيارات.

وأصبحت سيارة "رانغلر روبيكون" الكهربائية واحدة من أكثر السيارات الهجينة مبيعا فى الولايات المتحدة، رغم أنه دخلت الأسواق قبل 3 أشهر فقط، بحسب ما نقلت "فوكس نيوز" عن مسؤول فى الشركة المصنعة.

ويبلغ ثمن هذا السيارة نحو 52 ألف دولار أميركي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة