الرئيس السيسي يبحث مع وزير الدفاع العراقى التعاون الثنائى العسكرى بين البلدين وبرامج التدريب المشتركة وتبادل الخبرات ورفع القدرات.. ويؤكد: دعم بغداد وتعزيز دورها القومى العربى من ثوابت السياسة المصرية

السبت، 07 أغسطس 2021 01:44 م
الرئيس السيسي يبحث مع وزير الدفاع العراقى التعاون الثنائى العسكرى بين البلدين وبرامج التدريب المشتركة وتبادل الخبرات ورفع القدرات.. ويؤكد: دعم بغداد وتعزيز دورها القومى العربى من ثوابت السياسة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الفريق جمعة عناد سعدون، وزير دفاع جمهورية العراق، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربي".

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الدفاع العراقى نقل رسالة خطية إلى الرئيس من مصطفى الكاظمى رئيس الوزراء العراقى، تضمنت التأكيد على تقدير العراق للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقى على كافة الأصعدة، والتطلع لتعزيز أطر التعاون مع مصر، والاستفادة من تجربة النجاح المصرية الملهمة بقيادة الرئيس فى المجال التنموى ونقلها إلى العراق، مع تثمين الدور المصرى الداعم للعراق، ذلك الدور الذى يمثل عمقًا استراتيجيًا للامة العربية، خاصةً فيما يتعلق بمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

لقاء-الرئيس-السيسي

وطلب الرئيس نقل تحياته إلى شقيقيه "برهم صالح" الرئيس العراقى، و"مصطفى الكاظمي" رئيس الوزراء العراقى، مؤكدًا حرص مصر على التعاون مع العراق الشقيق فى كافة المجالات، وذلك فى إطار ثوابت السياسة المصرية بدعم العراق الشقيق وتعزيز دوره القومى العربى، وتحقيق كل ما من شأنه أن يحقق مصالح العراق وشعبه على مختلف الأصعدة، ويساعده على تجاوز كافة التحديات، ومكافحة الإرهاب، ويحافظ على أمنه واستقراره.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول التباحث بشأن التعاون الثنائى العسكرى بين البلدين الشقيقين، بما فى ذلك برامج التدريب المشتركة وتبادل الخبرات ورفع القدرات، فضلًا عن استعراض عدد من القضايا والملفات العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة