أكرم القصاص - علا الشافعي

البرازيل وإسبانيا.. مدرب الماتادور: لم نخسر الذهب ولكن فزنا بالفضية

السبت، 07 أغسطس 2021 07:28 م
البرازيل وإسبانيا.. مدرب الماتادور: لم نخسر الذهب ولكن فزنا بالفضية
(إفي)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد لويس دي لا فوينتي، المدير الفني للمنتخب الإسباني الأوليمبي، اليوم الاثنين، أن منتخب بلاده لا يعتبر قد خسر الميدالية الذهبية بعد السقوط في النهائي أمام البرازيل في أولمبياد طوكيو 2020، مشيرا إلى أن الحصول على الميدالية الفضية إنجاز يحسب لكرة القدم الإسبانية.

وقال دي لا فوينتي، في مؤتمر صحفي بعد المباراة، "لم نخسر الذهب، ولكننا فزنا بالذهبية، أتفهم شعور اللاعبين بالحزن وخيبة الأمل بعد المباراة، ولكن بمرور الوقت سيعرفون مدى عظمة الإنجاز الذي حققوه، أنا فخور للغاية بما قدمه اللاعبون داخل وخارج الملعب، وأشهر بالسعادة والرضا بما حققناه وبقيادة مجموعة من أفضل اللاعبين الذين سعوا منذ البداية لتحقيق الميدالية الذهبية".

وأضاف، "يجب أن أبرز قيمة مع حققته المجموعة. كنا نسعى للصراع على الميدالية الذهبية وهو ما قمنا به بالفعل حتى الدقيقة الأخيرة. على الجميع أن يشعر بالفخر بهذا الفريق فقد حققنا ميدالية فضية سيعرف الجميع قيمتها في المستقبل".

وأكد المدير الفني الإسباني أن المباراة النهائية كانت متكافئة وتنافسية لأبعد الحدود، وأن احتمالات الفوز كانت متساوية بين الطرفين، وأن منتخب البرازيل كان الأفضل في اللحظات الحاسمة، ومع ذلك كان "الماتادور" ندا له حتى النهاية.

البرازيل واسبانيا
 

وكان المنتخب الإسباني قد خسر أمام نظيره البرازيلي بهدفين مقابل واحد في المباراة النهاية التي أقيمت على ملعب نيسان في يوكوهاما، في لقاء امتد لشوطين إضافيين، لتحافظ البرازيل على اللقب الأولمبي بعد الفوز في نسخة ريو 2016 على ألمانيا بركلات الترجيحي والفوز باللقب.

ويعد منتخب "السامبا" بجانب " الألبيسيليستي" المنتخب الوحيد الذى حقق الميدالية الذهبية منذ إقامة دورة برشلونة 92 فى فئة الشباب تحت 23 عاما، والعام الجاري في فئة الشباب تحت 24 عاما بعد تأجيلها عاما إزاء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتتصدر المجر (1952 و1964 و1968) بجانب بريطانيا العظمى (1900 و1908 و1912) النتائج في بطولة كرة القدم لدورة الألعاب الأوليمبية بحصد ثلاث ميداليات ذهبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة