أكرم القصاص - علا الشافعي

فيفا: جولتان إضافيتان لتصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال فى سبتمبر وأكتوبر

السبت، 07 أغسطس 2021 12:19 ص
فيفا: جولتان إضافيتان لتصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال فى سبتمبر وأكتوبر فيفا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إقامة جولتين إضافيتين من تصفيات كأس العالم 2022 لقارة أمريكا الجنوبية، وذلك خلال فترة التوقف الدولية في شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين، وهما الجولتان اللتان كان من المفترض إقامتهما شهر مارس الماضي (الخامسة والسادسة)، وتم تأجيلهما بسبب أزمة فيروس كورونا.

وجاء قرار التأجيل حينها بسبب عدم موافقة الأندية الأوروبية على مغادرة لاعبينهم وعودتهم للحجر الصحي لمدة 10 أيام بعد انتهاء المباريات.

وكشف "فيفا" في بيان رسمي على إقامة الجولتين الخامسة والسادسة، بطلب من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، من خلال إقامة ثلاث مباريات بدلا من اثنين في كل من شهري سبتمبر وأكتوبر، بالإضافة إلى زيادة فترة الأجندة الدولية لدول قارة أمريكا الجنوبية فقط لمدة 3 أيام إضافية.

وأشار الاتحاد الدولي إلى إضافة يومين وقتًا كافيًا للمنتخبات للراحة والاستعداد بين المباريات، بسبب مسافات السفر الأطول المطلوبة لكل من أمريكا الجنوبية وداخلها، وبالتالي حماية رفاهية اللاعب من خلال التخفيف من الآثار السلبية لهذا الجدول الأكثر كثافة، مع ضمان المنافسة العادلة أيضًا، بالإضافة إلى العودة الآمنة للاعبين إلى أنديتهم في أوروبا.

وبذلك سيلتقي منتخبا البرازيل والأرجنتين في شهر أكتوبر المقبل، بعد أن كان من المفترض أن يلتقيا في الجولة السادسة من التصفيات.

ويتصدر منتخب البرازيل جدول ترتيب التصفيات التي تضم 10 منتخبات برصيد 18 نقطة، من الفوز في جميع المباريات الست السابقة، بفارق 6 نقاط عن منتخب الأرجنتين صاحب المركز الثاني.

ويتواجد منتخب الإكوادور في المركز الثالث بجدول ترتيب التصفيات برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة عن منتخب أوروجواي صاحب المركز الرابع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة