نحو مصر الرقمية.. أسوان تطلق برنامجا تدريبيا للعاملين فى شبكات الألياف الضوئية

الجمعة، 06 أغسطس 2021 11:56 ص
نحو مصر الرقمية.. أسوان تطلق برنامجا تدريبيا للعاملين فى شبكات الألياف الضوئية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
أسوان: عبدالله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان، اليوم، الجمعة، إطلاق مشروع البرنامج التدريبي في مجال إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية بمركز إبداع جامعة أسوان في إطار بروتوكول تعاون بين الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات (NTRA)  وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) والمعهد القومي للاتصالات (NTI) بالتنسيق مع أكاديمية محافظة أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة.

وقالت أبو زيد، إن هذا المشروع يأتي انطلاقًا من حرص اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على الارتقاء بالعنصر البشري وتأهيله وإعداده بأعلى المعايير العالمية ليواكب مشروع الدولة المصرية نحو مصر الرقمية وخاصة بعد إنشاء أكبر مركز للتحول الرقمي بأسوان على مستوى الصعيد.

وأشارت، إلى أنه تنفيذًا لتعليمات اللواء أشرف عطية بالاستفادة من كل الفرص التي من شأنها الارتقاء بالعاملين بالديوان العام والوحدات المحلية في التخصصات المختلفة، تم عقد هذا البرنامج الذي يهدف لتدريب المتخصصين على أعمال صيانة واختبارات شبكات الألياف الضوئية طبقًا للمواصفات القياسية العالمية وطبقاً للكود المصري لأسس تصميم، واشتراطات تنفيذ شبكات الألياف الضوئية، موضحة بأن البرنامج أستهدف تدريب (40 ) متدربًا من إدارة التحول الرقمي بالديوان العام لمحافظة أسوان بقسم الشبكات والمراكز التكنولوجية، كما تضمن أيضًا ذوي المهارات الخاصة.

وكشفت غادة أبوزيد، شمول التدريب على أساسيات التعامل مع شبكات الألياف الضوئية والتدريب العملي على طرق اللحام والموصلات (النهايات الطرفية) Splicing and Termination وتصميم وتوصيل الشبكات الداخلية ومراكز البيانات Data Centers & LAN، لافتة إلى أن التدريب تضمن أيضًا تصميم وتوصيل شبكات الفيبر للمنازل. FTTH Installations واختبارات الفيبر وإعداد التقارير Fiber Network Testing .

3
 

 

4
 

 

9
 

 

11
11

 

12
 

 

13
 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة