"فسحة الكلاب" و"الويسكى اليابانى".. أزمة جديدة تهدد وزير خارجية ترامب.. فيديو

الجمعة، 06 أغسطس 2021 05:00 م
"فسحة الكلاب" و"الويسكى اليابانى".. أزمة جديدة تهدد وزير خارجية ترامب.. فيديو مايك بومبيو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معركة انتخابية مبكرة يواجهها مايك بومبيو وزير خارجية ترامب، بعد التلميح لاعتزامه خوص سباق الانتخابات الأمريكية 2024، إذ فوجئ بومبيو بتهم فساد تلاحقه.. سببها زجاجة ويسكي ياباني، فما القصة؟
 
في عام 2019، تلقت وزارة الخارجية الأمريكية هدية من وفد ياباني، عبارة عن زجاجة ويسكي تقدر بـ5800 دولار، وهي قيمة تفوق ما يمكن الاحتفاظ به للمسئولين الأمريكيين، حيث ينص القانون علي أن الهدية تعتبر "شخصية" إذا ما كانت قيمتها لا تتجاوز 390 دولار، وما يزيد علي هذا المبلغ ، يعتبر "مال عام".
 
محامي بومبيو علق علي الاتهام بشكل مقتضب واكتفي بالرد: موكلي لا يتذكر أمر تلك الزجاجة!.
 
لكن "الويسكي الياباني" فتح الباب لأزمات أخرى فبعد 7 أشهر من مغادرة بومبيو لوزارة الخارجية، كشف تحقيق لمفتش الوزارة تجاوزات أخرى من بينها مطالبة بومبيو وزوجته لموظفين بأداء "مهام شخصية" مثل: رعاية كلبهم ! 
 
مارثون الانتخابات الرئاسية في أمريكا يبدأ مبكراًقبل موعد الاستحقاق، ويخوض الحزبين الجمهوري والديمقراطي انتخابات داخلية لاختيار مرشح الحزب
وفي مقدمة المرشحين الجمهوريين المحتملين، يأتي اسم ترامب، بومبيو، ونائب ترامب مايك بنس.
 
بومبيو ألمح مرارا لاعتزامه خوض السباق في نهاية 2019 ، سأله أحد الصحفيين عن قراره، فأجاب: أعطتنى أمريكا الكثير.. ولا يوجد شىء لن أفكر فى القيام به لأمريكا".
بعد مغادرة منصبه في إدارة ترامب، كثف بومبيو بالفعل جولاته لولايات حيوية في السباق الانتخابي، ووقع عقد رعاية دعائية مع شبكة فوكس نيوز الموالية للجمهوريين، فهل كانت زجاجة الويسكي رصاصة أولي في معارك انتخابية يتبعها المزيد.. وهل تكتب سطر النهاية مبكراً لآماله في انتخابات 2024 ؟!










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة